اسرائيل ترصد تحضيرات إيرانية للهجوم عليها من داخل سوريا
اسرائيل ترصد تحضيرات إيرانية للهجوم عليها من داخل سوريا
● أخبار سورية ٧ مايو ٢٠١٨

اسرائيل ترصد تحضيرات إيرانية للهجوم عليها من داخل سوريا

كشفت وزارة الدفاع الإسرائيلية، أن الاستخبارات الإسرائيلية رصدت مؤخراً تحضيرات إيرانية من بينها صواريخ فجر 110، كما سيصل جزء آخر خلال أيام إلى سوريا، لشن هجوم صاروخي على شمال إسرائيل، رداً على الضربات المتعاقبة وخاصة مطار التيفور قرب حمص.

وسيشن الهجوم المتوقع من الأراضي السورية على قواعد عسكرية إسرائيلية في المنطقة الشمالية، وكان الموعد الأصلي بعد مرور 24 ساعة على الانتخابات اللبنانية لإحداث مفاجأة لإسرائيل، التي تقدر أن حزب الله ليس معنياً بمواجهة بسبب الانتخابات ونتائجها.

وبحسب المعلومات المسربة، فإن فيلق القدس أنشأ وحدات صاروخية من ميليشيات تابعة لإيران وبمشاركة حزب الله اللبناني، منعاً لتوجيه إصبع الاتهام مباشرة لطهران.

وفِي جلسة الحكومة الأمنية الأحد، أكد الجيش الإسرائيلي أنه يتهيأ لمواجهة إمكان شن هجمات صاروخية على مستويين: نشر منظومات الدفاع الجوي والاعتراض في شمال إسرائيل.

وكشفت اسرائيل معلومات استخباراتية قبل أسابيع، بينت أن التموضع العسكري الإيراني بسوريا موجود في 5 مطارات سورية، تحولت إلى قواعد جوية إيرانية ومخازن صواريخ وذخيرة، يتواصل ملؤها بجسر جوي إيراني على متن طائرات شحن "أوشن" تحط على أساس يومي، أحياناً إلى جانب قواعد لطائرات بدون طيار هجومية تحمل متفجرات كتلك التي أسقطتها إسرائيل في أجوائها قبل أكثر من شهرين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ