اسرائيل تنشر فيديو قصير للضربة الصاروخية وخرائط لمواقع الضربات
اسرائيل تنشر فيديو قصير للضربة الصاروخية وخرائط لمواقع الضربات
● أخبار سورية ١١ مايو ٢٠١٨

اسرائيل تنشر فيديو قصير للضربة الصاروخية وخرائط لمواقع الضربات

نشرت وزارة الدفاع الإسرائيلية فيديو لا يتجاوز 10 ثواني لضربة صاروخية على قاعدة إطلاق صواريخ ومدافع مضادة للطائرات من طراز بانتسير- إس-1، في سوريا.

ونشر الجيش الإسرائيلي على حسابة الرسمي في موقع "تويتر"، " تمكن جيش الدفاع الإسرائيلي، وفي إطار هجوم واسع النطاق ضد منشآت عسكرية إيرانيه بسوريا، من تدمير قاعدة للدفاع الجوي (إس آ- 22)".

ويظهر في الفيديو القصير توجه صاروخ صوب "الهدف" المراد تدميره حتى الوصول إليه.

وأوضح الجيش الإسرائيلي أنه استخدم في ذلك "تصنيف حلف شمالي الأطلسي لنظم الصواريخ الدفاعية السوفيتية أو الروسية الصنع".

ونشر الناطق الإعلامي بإسم الجيش الإسرائيلي "أفيخاي أدرعي" صور جوية، قال إنها لمواقع فيلق القدس الإيراني التي تم استهدافها في سوريا ليلة أمس، معلقا على الصور بقوله "شاهدوا كيف استباحت إيران الأراضي السورية ولن نسمح لها تهديد إسرائيل وشعبها".

وتظهر الخرائط 4 مواقع قال الجيش إنها "استخبارية إيرانية في كل من تل القليب وتل غربة وتل مقداد وتل النبي يوشع جنوب سوريا"، كما نشر صورا أيضا لموقعين، أحدهما للخدمات اللوجستية شمال دمشق، وآخر تابع لـ "فيلق القدس" الإيراني في الكسوة بريف دمشق، شمل مباني تخزين وسيارات.

وذكر الجيش أن العملية التي نفذها أمس سميت "بيت الورق" واستمرت ساعة ونصف، تم خلالها استهداف 50 موقعا، "وهي العملية الأوسع ضد سوريا منذ عام 1974"، وهي جزء من عملية أوسع أطلق عليه اسم "الشطرنج"، بحسب الصحيفة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الأهداف "لم تكن تعمل شرقا وجنوبا وشمالا ضد مقاتلي المعارضة الذين يسيطرون على مناطق حدودية، بل غربا باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية في الجولان.

وأمس، أعلن الجيش الإسرائيلي أن عمليته في سوريا جاءت ردا على قصف مليشيات إيرانية مواقع له في هضبة الجولان المحتل، في وقت متأخر من مساء الأربعاء، وهو ما نفته طهران.

وسادت منطقة الجولان حالة استنفار شديد خلال الأيام الماضية، عقب تهديد طهران بالانتقام من هجمات إسرائيلية استهدفت في الأشهر والأسابيع الأخيرة عدة مواقع في سوريا، قتل فيها ضباط إيرانيون.

وتحتل إسرائيل مناطق واسعة من هضبة الجولان التي تعتبر جزءا من الأراضي السورية، منذ حرب يونيو / حزيران عام 1967، وفي عام 1981 أعلنت ضمها، لكن المجتمع الدولي لا يعترف بذلك.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ