اسرائيل ستستهدف مضادات "اس 300" في حال سلمتها روسيا للنظام
اسرائيل ستستهدف مضادات "اس 300" في حال سلمتها روسيا للنظام
● أخبار سورية ٢٠ أبريل ٢٠١٨

اسرائيل ستستهدف مضادات "اس 300" في حال سلمتها روسيا للنظام

أكد محللون إسرائيليون على أنه في حال زودت روسيا نظام الأسد بالمنظومة المضادة للطيران المتطورة "اس-300"، فإن تل أبيب قد تستهدفها.

وقالت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أن روسيا قد تزود نظام الأسد بمنظومة "اس-300" المضادة للطيران، رداً على الضربة الثلاثية لأهداف في سوريا، الأسبوع الماضي.

وكان وزير الخارجية الروسي، "سيرغي لافروف"، قال اليوم "بعد الضربات الأميركية روسيا لم تعد ملزمة أخلاقيا بعدم تسليم نظام "إس-300" الصاروخي للأسد".

وشنت واشنطن وباريس ولندن ضربة ثلاثية على أهداف لنظام الأسد، يوم السبت الماضي، ردًا على استخدامه الأسلحة الكيميائية في هجوم الدوموالذي أودى بحياة امثر من 80 مدني.

وقال محللون اسرائيليون بحسب الصحيفة، أن "إسرائيل قد تستهدف الإرساليات التي ستحمل المنظومة الروسية المتطورة، وذلك لمنع أي تغيير في التوازن العسكري لصالح النظام السوري".

في الوقت ذاته، أبدى المحللون تخوفا من أن هجوما إسرائيلياً يستهدف أسلحة تقدمها موسكو لنظام الأسد، قد يؤثر بشكل سلبي على العلاقات الروسية الإسرائيلية.

ونقلت الصحيفة عن الجنرال احتياط عاموس يدلين، القائد السابق لشعبة الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي، قوله إن إرسال روسيا منظومة "اس-300" إلى سوريا سيدفع إسرائيل إلى استهدافها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ