اسرائيل لن تسمح بتموضع عسكري ايراني في سوريا.. وطهران تحذر من التدخل في شؤونها
اسرائيل لن تسمح بتموضع عسكري ايراني في سوريا.. وطهران تحذر من التدخل في شؤونها
● أخبار سورية ١٧ أكتوبر ٢٠١٧

اسرائيل لن تسمح بتموضع عسكري ايراني في سوريا.. وطهران تحذر من التدخل في شؤونها

التقى رئيس الوزراء الاسرائيلي، "بنيامين نتنياهو"، وزير الدفاع الروسي، "سيرغي شويغو"، وبحثا المحاولات الإيرانية للتموضع عسكريا في سوريا والاتفاق النووي الذي وقع مع إيران.

واكد نتنايهو، ان وزير الدفاع الروسي قال، "إنه يجب على إيران أن تدرك بأن إسرائيل لن تسمح لها بالتموضع عسكريا في سوريا."

ووصل شويغو، امس الإثنين، الى تل أبيب، في زيارة تستمر يومين، لبحث الحل في سوريا، والتعاون العسكري، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع الروسية.

وكان السفير الإسرائيلي في موسكو، "غاري كورين"، أعلن، في وقت سابق، أن بلاده تجري مشاورات مع روسيا ودول أخرى حول المناطق الآمنة في سوريا، وأنها تعول على أخذ مصالحها بالاعتبار لدى إنشاء هذه المناطق، بحسب القناة ذاتها.

وكان نتنياهو قد أعلن يوم أمس، أن "سياستنا واضحة. سنضرب كل من يحاول الإضرار بنا، وسنواصل العمل في المنطقة كما ينبغي للدفاع عن إسرائيل".

من جهة أخرى أعلن مستشار قائد الثورة الإيرانية للشؤون الدولية، "علي أكبر ولايتي"، أن حضور طهران في دول المنطقة، يأتي في إطار ما أسماه "اتحادا للمقاومة"، محذرا الغرب من التدخل في شؤونه.

وأشار ولايتي، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء في طهران، إلى أن حضور ايران في سوريا والعراق يحمل طابعا "استشاريا"، وجاء بطلب من "حكومتي البلدين الشرعيتين".

وكان ولايتي قد أعلن يوم أمس أن "إيران رسمت خطوط حدودها على بعد مئات الكيلومترات من حدودها (الجغرافية)"، موضحاً أنه "كما امتلكت أمريكا قواعد بحرية لها للحفاظ على نفسها في الخليج، تملك إيران عبر دعم محور المقاومة قواعد محكمة في حديقة الكيان الصهيوني الخلفية، وذلك من أجل حماية حدودها أمام تهديدات هذا الكيان".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ