اسود الشرقية تسلم الطيار الأسير مقابل الإفراج عن 100 معتقلة ومعتقل
اسود الشرقية تسلم الطيار الأسير مقابل الإفراج عن 100 معتقلة ومعتقل
● أخبار سورية ١ سبتمبر ٢٠١٧

اسود الشرقية تسلم الطيار الأسير مقابل الإفراج عن 100 معتقلة ومعتقل

وردت معلومات خاصة إلى شبكة شام عن قيام جيش أسود الشرقية بتسليم الطيار الأسير الذي سقطت طائرته قبل قرابة الأسبوعين في البادية السورية عقب استهدافها بالمضادات الأرضية، حيث تم الإتفاق على إطلاق سراح 100 معتقلة ومعتقل مقابل تسليم الطيلر و30 اسير اخرين لقوات الأسد.

الطيار الأسير "علي حلوة" الذي تمكن ثوار البادية السورية من إسقاط طائرته في 15/8/2017، قد وقع أسيرا في أيدي الثوار، حيث أعلن جيش أسود الشرقية عن إعتقاله ونشر صورا عدة له، وتم يوم امس مبادلته مقابل إطلاق سراح 50 معتقلة و50 معتقل من سجون الأسد، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى مخيم الركبان الذي يعاني بشكل كبير.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يتمكن فيها ثوار البادية من إسقاط طائرة حربية أسدية، حيث تمكنوا من إسقاط طائرة في 11/7/2017 ومقتل الطيار وتم تسليم جثة الطيار في ذلك الوقت دون عملية تبادل.


وكان فصيلي جيش أسود الشرقية وقوات الشهيد أحمد العبدو عبر بيان أصدراه عن تعرضهما لضغوط خارجية كبيرة لكي يتوقف عناصرهما عن قتال نظام الأسد في البادية السورية وتسليمها له، وطالب الفصيلين ثوار الغوطة ودرعا والقنيطرة وكل فصيل "حر وشريف" بأن يهبوا لتخفيف الضغط عنهم في البادية والقلمون في هذه المرحلة الحرجة، وذلك لصد هجمات من ينوي اغتصاب النساء والحرائر في المخيمات من الميليشيات الشيعية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ