اشتباكات بين تنظيم الدولة ولواء ثوار الرقة في الهبساوي بريف الرقة
اشتباكات بين تنظيم الدولة ولواء ثوار الرقة في الهبساوي بريف الرقة
● أخبار سورية ٢٧ يونيو ٢٠١٦

اشتباكات بين تنظيم الدولة ولواء ثوار الرقة في الهبساوي بريف الرقة

دارت اشتباكات عنيفة فجر اليوم، بين عناصر تنظيم الدولة ولواء ثوار الرقة التابع لقوات "قسد" في منطقة الهبساوي شمالي الرقة.


وقال ناشطون إن عناصر تنظيم الدولة هاجموا فجر الأمس نقطة تمركز لعناصر لواء ثوار الرقة في مزرعة قريبة من قرية سويدان غربي بلدة عين عيسى، حي استهدف المنطقة بقذائف الهاون والرشاشات أجبرت عناصر النقطة على التراجع من مواقعهم، قبل أن يدخل عنصرين للتنظيم ويفجران نفسيهما داخل أحد الأبنية ظناً منهم أن عناصر اللواء مازالوا داخل المبنى.


واليوم قام عناصر تنظيم الدولة بهجوم مباغت على منطقة الهبساوي غربي عين عيسى بـ 30 كم حيث يتمركز عناصر ثوار الرقة، دارت على إثرها اشتباكات عنيفة تمكن عناصر اللواء من صد الهجوم وقتل وجرح عدد من عناصر التنظيم.


كما استهدف عناصر التنظيم مواقع قوات حماية الشعب الكردية في بلدة عين عيسى بالصواريخ خلفت قتلى وجرحى في صفوفهم، تزامناً مع اشتباكات بين الطرفين بالقرب من حاجز زنين جنوبي بلدة سلوك بعد محاولة للتنظيم للتسلل للمنطقة.


تجدر الإشارة إلى أن قوات "قسد" نفذت عملية عسكرية واسعة النطاق على مواقع تنظيم الدولة شمالي مدينة الرقة سيطرت خلالها على عدة قرى، قبل ان توقف الحملة وتوجه قواتها الى منطقة منبج بريف حلب الشرقي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ