اشتباكات بين فصائل الغوطة الشرقية في مشهد مكرر عن  العام الماضي
اشتباكات بين فصائل الغوطة الشرقية في مشهد مكرر عن العام الماضي
● أخبار سورية ٢٨ أبريل ٢٠١٧

اشتباكات بين فصائل الغوطة الشرقية في مشهد مكرر عن العام الماضي

بعد عام كامل بالتمام ، عاد الاقتتال إلى الغوطة الشرقية من جديد بين الفصائل البارزة ، وسط ضبابية عن الأسباب التي أدت إلى اندلاع الاشتباكات في المنطقة الوحيدة المحررة في محيط دمشق.


وقالت مصادر ميدانية متطابقة أن اشتباكات وصفت بالمتوسطة اندلعت في عربين و حزة وعدد من المناطق الأخرى ، نتيجة هجوم لجيش الاسلام على مقرات تابعة لهيئة تحرير الشام ، في الوقت لا زالت الأنباء متضاربة عن وجود استهداف لفيلق الرحمن .


و لم يتضح بعد سبب عودة الاقتتال ، و لكن هناك رواية شبه عامة تقول أن الأمر متعلق بحي القابون ووجود نية للانسحاب منه اذ كل طرف يلقي باللائمة على الآخر ، في حين تشير رواية أخرى إلى اختطاف رتل مؤازرة يتبع لجيش الاسلام كان متوجه إلى القابون ، في الوقت الذي يصمت فيه أطراف الاقتتال.


هذا و شهدت الغوطة قبل عام بالتمام والكمال ، ٢٨-٤- ٢٠١٦ ، اقتتال عنيف كان طرفاه جيش الاسلام من جهة و فيلق الرحمن وفتح الشام (آنذاك) و أحرار الشام و فجر الأمة من جهة أخرى ، و أدى الاقتتال الذي استمر قرابة شهرين إلى مقتل و اصابة المئات من مقاتلين الطرفين ، اضافة لخسارة عشرات القرى و المناطق في الغوطة الشرقية لصالح قوات الأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ