اشتباكات عنيفة على جبهات ديرالزور ... وتنظيم الدولة يتقدم
اشتباكات عنيفة على جبهات ديرالزور ... وتنظيم الدولة يتقدم
● أخبار سورية ١٤ مارس ٢٠١٧

اشتباكات عنيفة على جبهات ديرالزور ... وتنظيم الدولة يتقدم

تمكن عناصر تنظيم الدولة من إحراز تقدم على جبهات ريف ديرالزور بعد قيامهم بشن هجوم عنيف على معاقل قوات الأسد من عدة محاور.

فقد أكد ناشطون على أن عناصر تنظيم الدولة بدأوا يوم أمس هجوما على نقاط سيطرة قوات الأسد من محاور مطار ديرالزور العسكري وجبل الثردة ولواء التأمين وقرية الجفرة ومحيط الفوج 119، بعد استقدام تعزيزات عسكرية إلى المنطقة.

وذكر ناشطون أن عناصر التنظيم ضربوا معاقل قوات الأسد على الجبهات بالسيارات المفخخة والعمليات الانتحارية، ما أدى لسقوط العديد من العناصر بين قتيل وجريح.

وترافقت الاشتباكات مع غارات جوية عنيفة ومكثفة على نقاط الاشتباكات وخاصة على محيط المطار وأيضا على أحياء مدينة ديرالزور الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة، ولا سيما أحياء الرشدية والعمال والحميدية والحويقة وحويجة صكر والرصافة وكنامات، بالإضافة لمنطقة البغيلية ومنطقة المقابر وسرية جنيد وشركة الكهرباء في محيط لواء التأمين، بينما استهدف تنظيم الدولة فرع أمن الدولة ومواقع لقوات الأسد في حي الموظفين بقذائف المدفعية.

والجدير بالذكر أن المدنيين في مدينة ديرالزور وريفها يعانون من إجرام تنظيم الدولة ونظام الأسد في آن واحد، حيث يفرض تنظيم الدولة حصارا خانقا على أحياء مدينة ديرالزور الخاضعة لسيطرة نظام الأسد، ويعاني المدنيين بشكل رئيسي من تبعات الحصار، إذ أن المساعدات تصل لقوات الأسد عن طريق طائرات اليوشن، وتقوم بحرمان المدنيين منها.

وفي المقابل تتعرض منازل المدنيين في الأحياء والمدن والبلدات الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة لقصف جوي ومدفعي وصاروخي بين الحين والآخر بحجة مكافحة التنظيم، إلا أن الاستهداف يكون مركز على منازل المدنيين وتجمعاتهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ