اشتباكات في ريف حماة الشمالي والجنوبي ... والطائرات الحربية والمروحية لا تهدأ
اشتباكات في ريف حماة الشمالي والجنوبي ... والطائرات الحربية والمروحية لا تهدأ
● أخبار سورية ٥ أكتوبر ٢٠١٦

اشتباكات في ريف حماة الشمالي والجنوبي ... والطائرات الحربية والمروحية لا تهدأ

تشهد سماء ريفي حماة الجنوبي والشمالي تحليقا لطائرات الأسد الحربية والمروحية بالتزامن مع قيامها بشن غارات جوية باستخدام الصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة على نقاط متفرقة، ولم ترد معلومات عن حدوث أضرار بشرية حتى اللحظة.

ففي الريف الشمالي وبعد أن أعلن الثوار عن بدء مرحلة جديدة من معركة في "سبيل الله نمضي" أغارت الطائرات الحربية والمروحية على محاور الاشتباكات ومدن اللطامنة وكفرزيتا وحلفايا وقرى وبلدات حصرايا والزلاقيات والشليوط ومعردس والزكاة والأربعين.

وقبل قليل أغارت الطائرات المروحية بالبراميل المتفجرة والطائرات الحربية بالصواريخ على قرى معان والطليسية والشعثة والكبارية وتل الناصرية.

وللعلم فقد دك الثوار اليوم معاقل قوات الأسد في حواجز الشليوط والضهرة وتل ملح ضمن معركة "في سبيل الله نمضي" وتمكنوا من قتل الضابط العقيد "مهدي مبارك" قائد مدفعية ديرمحردة بعد استهداف الحواجز المحيط بالمدينة بالقذائف، كما تمكنوا أيضا من تدمير دبابة "تي 72" في تل ملح بعد استهدافها بصاروخ تاو.

أما في الريف الجنوبي فتدور معارك بين الثوار وقوات الأسد على جبهات في منطقة السطحيات وسط قصف جوي ومدفعي عنيف يستهدف البلدات المحررة، حيث أكد ناشطون على أن مروحيات الأسد شنت غارات على قرى المنطقة وعلى قرية التلول الحمر، وسط قصف مدفعي من قوات الأسد المتمركزة في جبل عين الزقا يستهدف قريت عيدون والدلاك بمنطقة السطحيات.

والجدير بالذكر أن الثوار من عدة فصائل سيطروا خلال الأسابيع القليلة الماضية على مساحات كبيرة من ريف حماة الشمالي والشرقي، وحرروا قرى علوية وموالية للأسد، وأصبحت نقاط استراتيجية تحت مرمى نيرانهم، إذ غدوا على مشارف جبل زين العابدين ومدينة محردة وبلدة قمحانة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ