اشتباكات متواصلة في ديرالزور ... وغارات جوية على المدينة وريفها
اشتباكات متواصلة في ديرالزور ... وغارات جوية على المدينة وريفها
● أخبار سورية ٤ يونيو ٢٠١٧

اشتباكات متواصلة في ديرالزور ... وغارات جوية على المدينة وريفها

تتواصل الاشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد على أطراف مدينة ديرالزور، وإن كانت بوتيرة منخفضة، حيث تمكن الأول يوم أمس من السيطرة على عدة نقاط.

فقد أشار ناشطون إلى أن أعنف الاشتباكات جرت اليوم عند دوار البانوراما وتلة الصنوف ومحيط اللواء 137، حيث تحاول قوات الأسد استعادة السيطرة على ما خسرته بعد قيام التنظيم بشن هجمات مباغتة يوم أمس.

وترافقت الاشتباكات مع شن عدة طائرات حربية غارات جوية مكثفة وعنيفة على الأحياء الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في مدينة ديرالزور، وفي المقابل قام التنظيم باستهداف الأحياء الخاضعة لسيطرة قوات الأسد بقذائف الهاون.

وفي ريف ديرالزور أغارت الطائرات الحربية على بلدة عياش ومدينة موحسن ما أدى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

والجدير بالذكر أن المدنيين في مدينة ديرالزور وريفها يعانون من إجرام تنظيم الدولة ونظام الأسد في آن واحد، حيث يفرض تنظيم الدولة حصارا خانقا على أحياء مدينة ديرالزور الخاضعة لسيطرة نظام الأسد، ويعاني المدنيين بشكل رئيسي من تبعات الحصار، إذ أن المساعدات تصل لقوات الأسد عن طريق طائرات اليوشن، وتقوم بحرمان المدنيين منها.

وفي المقابل تتعرض منازل المدنيين في الأحياء والمدن والبلدات الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة لقصف جوي ومدفعي وصاروخي بين الحين والآخر بحجة مكافحة ومحاربة التنظيم، إلا أن الاستهداف يكون مركز على منازل المدنيين وتجمعاتهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ