اعتبره فرصة "حقيقية" .. راتني :سنعمل على تنفيذ وقف اطلاق النار و ايصال المساعدات بشكل مستمر
اعتبره فرصة "حقيقية" .. راتني :سنعمل على تنفيذ وقف اطلاق النار و ايصال المساعدات بشكل مستمر
● أخبار سورية ٢٤ فبراير ٢٠١٦

اعتبره فرصة "حقيقية" .. راتني :سنعمل على تنفيذ وقف اطلاق النار و ايصال المساعدات بشكل مستمر

اعتبر المبعوث الأمريكي إلى سوريا ما يكل راتني أن مبادرة ، وقف اطلاق النار المزمع تنفيذها فجر السبت القادم في سوريا ، فرصة حقيقية لحقن الدماء ولوقف القتال الذي عانى منه الشعب السوري لوقت طويل جداً.

و أشار راتني ، في بيان صادر عنه بعد لقاءه مع الهيئة العليا للمفاوضات في الرياض ، أن بلاده تواصل التنسيق مع الأمم المتحدة، وأعضاء المجموعة الدولية لدعم سوريا، والمعارضة من أجل تنفيذ مهام مجموعة عمل وقف إطلاق النار، التي تم تشكيلها من قبل المجموعة الدولية لدعم سوريا، مشدداً فعلى العمل في الوقت ذاته من خلال مجموع العمل الخاصة بالأمور الإنسانية لضمان وصول إمدادات الإغاثة بشكل فوري ومستمر ودون عراقيل الى المناطق المحاصرة وتلك التي يصعب الوصول اليها، وخصوصاً التي تم تحديدها من قبل المجموعة الدولية لدعم سوريا في بيانها الصادر في الـ11 من شباط.

حتى الآن، لافتاً إلى أن وكالات الإغاثة تمكنت من الوصول الى خمس من المناطق المحاصرة التي اعطيناها الاولوية في الحصول على إمدادات الإغاثة المنقذة للحياة، وهي تتحرك حالياً نحو الموقع السادس.

و قال راتني أن وصول المساعدات الإنسانية الى هذه المناطق المحاصرة والى جميع المناطق السورية، يجب ان يستمر، بدعم من المجتمع الدولي، وأن لا يتم استخدامه كورقة ضغط من قبل النظام.

ومن المقرر ، وفق بيان المبعوث الأمريكي المنشور على صفحةج السفارة الأمريكية في سوريا ، إيصال المزيد من شحنات الإغاثة خلال الأيام المقبلة، مؤكداً على أنه من الأهمية الحاسمة أن يتم وصول المساعدات الإنسانية بصورة كاملة ومن دون معوقات في جميع أنحاء البلاد.

و ختم البيان بالتأكيد على مواصلة العمل من خلال المجموعة الدولية لدعم سوريا للبناء على الخطوات التي تحققت مؤخراً، وتهيئة بيئة ملائمة لإستئناف المفاوضات، والعمل من أجل تحقيق الهدف الأكبر المتمثل بإيقاف نزف الدماء وإنهاء هذا الصراع عبر عملية إنتقال سياسي، طبقاً لبيان جنيف لعام 2012.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ