اعتقالات واشتباكات .. قوات النظام تقتحم مشفى السويداء وسط توتر يسود المدينة
اعتقالات واشتباكات .. قوات النظام تقتحم مشفى السويداء وسط توتر يسود المدينة
● أخبار سورية ٢٣ نوفمبر ٢٠٢١

اعتقالات واشتباكات .. قوات النظام تقتحم مشفى السويداء وسط توتر يسود المدينة

أقدمت قوات النظام عبر دوريات أمنية على اقتحام مشفى السويداء الوطني، وسط إطلاق نار واشتباكات بالأسلحة الرشاشة مع مجموعة أهلية، جرّاء اقتحام أمن النظام للمشفى وسط توتر أمني متصاعد يسود المدينة.

وقالت شبكة "السويداء 24"، إن قوى أمنية تتبع للنظام اشتبكت مع الأهالي على طريق دمشق السويداء بعد اقتحام قوات حفظ النظام لمشفى السويداء الوطني، واعتقال أربعة مواطنين، من أبناء بلدة "مفعلة" في المحافظة.

ولفتت إلى الإبلاغ الأحداث بدأت بوصول شابين مصابين، إلى المشفى الوطني، أحدهما بعيار ناري في قدمه، والأخر إصابته طفيفة، إذ تعرضا لإطلاق نار، في أثناء قيامهما بتقطيع الأشجار، في أحد الأحراش المجاورة لنقطة عسكرية لجيش النظام.

في حين دخلت سيارات وباصات محملة بعناصر من "حفظ النظام وقوى الأمن"، التابعة لنظام الأسد إلى ساحة المشفى، وتوجه عناصر الأمن إلى مدخل قسم الإسعاف، لتوقيف المصابين، فنشب شجار واشتباك بالأيادي، بين عناصر الأمن والأهالي، تطور لإطلاق نار كثيف من عناصر الأمن، الذين اقتحموا قسم الإسعاف، واعتقلوا المصابين، وشابين أخرين من أبناء البلدة، ثم انسحبوا من المشفى.

وذكرت الشبكة أن حصيلة المعتقلين في اقتحام المشفى، كانت أربعة شبان: معروف الحلح، وكنار البريحي، وثائر الحسنية، وشاب من آل العصفور، وعلى إثر الحادثة تجمع العشرات من أقارب المعتقلين وتوجهوا لقطع طريق دمشق السويداء، للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين، لكن دوريات أمنية لنظام الأسد باغتتهم بإطلاق النار.

وإثر إطلاق النظام من جانب الدوريات الأمنية اندلعت اشتباكات بالأسلحة الرشاشة، بين عناصر الأمن، والأهالي، أدت لتضرر منازلٍ في المنطقة، واستمرت الاشتباكات لربع ساعة، قبل أن ينسحب الجانبان عن طريق دمشق السويداء.

ويرى ناشطون أن التدخل الأمني المفاجئ، يحمل دلالات على توجه جديد من السلطات، للتعامل مع الموقف الأمني في المحافظة، بعد مرور أسبوعين، على اجتماع مغلق للجنة الأمنية في السويداء، إثر ورود تعليمات جديدة من دمشق، تتعلق بالملف الأمني، وفق تقرير كشفته السويداء 24.

هذا ويذكر أن المشفى الوطني يشهد بشكل متكرر حالات إطلاق نار واقتحام من مسلحين واعتداءات على الكوادر الطبية، وسط فشل أمني ذريع في تأمين الحماية حتى للمرافق الصحية، وسبق أن شهدت محافظة السويداء حالة من التوتر والاحتجاجات على خلفية قرارات النظام حول التي تفاقم أزمة الحصول على المواد الأساسية وسط عجزه عن توفيرها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ