اغتيال اثنين من عملاء الفرقة الرابعة في ريف درعا
اغتيال اثنين من عملاء الفرقة الرابعة في ريف درعا
● أخبار سورية ١٢ ديسمبر ٢٠٢٠

اغتيال اثنين من عملاء الفرقة الرابعة في ريف درعا

اغتال مجهولون في ريف درعا اليوم، اثنين من العاملين في صفوف الفرقة الرابعة التابعة لجيش الأسد، عبر إطلاق النار عليهما بشكل مباشر.

وقال ناشطون إن مجهولون أطلقوا النار على "قاسم محمد المصري" التابع للفرقة الرابعة، في بلدة الغارية الشرقية بريف درعا الشرقي، ما أدى لمقتله على الفور، وإصابة شاب كان برفقته.

وفي مدينة جاسم أطلق مجهولون النار على "محمد خليل السلامة"، العامل في صفوف الفرقة الرابعة أيضا، ما أدى لمقتله.

وكان قسم الجنايات والجرائم في مكتب توثيق الشهداء في درعا وثق خلال الشهر المنصرم 34 عملية ومحاولة اغتيال أدت إلى مقتل 24 شخصا وإصابة 8 آخرين و نجى 2 من محاولة اغتيالهما.

وأوضح المكتب أن القتلى الذين وثقهم هو على التوزع التالي: 18 مقاتل في صفوف فصائل المعارضة سابقا، بينهم 11 ممن التحق بصفوف قوات النظام بعد سيطرته على محافظة درعا في شهر آب / أغسطس 2018.

ونوه المكتب إلى أن 22 عملية اغتيال من خلال إطلاق النار المباشر واستخدام العبوات الناسفة و 2 عملية من خلال الإعدام الميداني بعد الخطف، لم يستطع تحديد المسؤولين عنها.

ومن إجمالي جميع عمليات و محاولات الاغتيال التي وقعت، وثق المكتب: 26 عملية ومحاولة اغتيال في ريف درعا الغربي، و 7 عملية ومحاولة اغتيال في ريف درعا الشرقي، و 1 عملية و محاولة اغتيال في مدينة درعا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ