اغتيال ضابط وأربعة عناصر من قوات الأسد بهجوم بريف درعا
اغتيال ضابط وأربعة عناصر من قوات الأسد بهجوم بريف درعا
● أخبار سورية ٣١ ديسمبر ٢٠٢٠

اغتيال ضابط وأربعة عناصر من قوات الأسد بهجوم بريف درعا

اغتال مجهولون صباح اليوم، ضابط وأربعة عناصر من قوات الأسد بعد إطلاق النار على سيارة كانت تقلهم على الطريق الواصل بين بلدتي سحم الجولان وتسيل بريف درعا الغربي.

وقال ناشطون إن القتيل هو المقدم "فداء محفوظ" قائد الكتيبة 641 التابعة للفرقة الرابعة، وإن العناصر الذين كانوا برفقته هم من ريف درعا، ممن انضموا إلى صفوف الفرقة الرابعة بعد اتفاقية التسوية في الجنوب.

وينحدر "محفوظ" من قرية عين الحياة في ريف جبلة بمحافظة اللاذقية.

وكان قسم الجنايات والجرائم في مكتب توثيق الشهداء في درعا وثق خلال الشهر المنصرم 34 عملية ومحاولة اغتيال أدت إلى مقتل 24 شخصا وإصابة 8 آخرين و نجى 2 من محاولة اغتيالهما.

وأوضح المكتب أن القتلى الذين وثقهم هو على التوزع التالي: 18 مقاتل في صفوف فصائل المعارضة سابقا، بينهم 11 ممن التحق بصفوف قوات النظام بعد سيطرته على محافظة درعا في شهر آب / أغسطس 2018.

ونوه المكتب إلى أن 22 عملية اغتيال من خلال إطلاق النار المباشر واستخدام العبوات الناسفة و 2 عملية من خلال الإعدام الميداني بعد الخطف، لم يستطع تحديد المسؤولين عنها.

ومن إجمالي جميع عمليات و محاولات الاغتيال التي وقعت، وثق المكتب: 26 عملية ومحاولة اغتيال في ريف درعا الغربي، و 7 عملية ومحاولة اغتيال في ريف درعا الشرقي، و 1 عملية و محاولة اغتيال في مدينة درعا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ