اغتيال قيادي بميليشيا "الدفاع الوطني" قرب دمشق
اغتيال قيادي بميليشيا "الدفاع الوطني" قرب دمشق
● أخبار سورية ٢٠ نوفمبر ٢٠٢٠

اغتيال قيادي بميليشيا "الدفاع الوطني" قرب دمشق

لقي قيادي بارز بميليشيات ما يُسمى "الدفاع الوطني"، "عبد الله العص"، مصرعه إثر عملية اغتيال استهدفت سيارته صباح اليوم الجمعة في حي البستان بمدينة حرستا قرب العاصمة دمشق.

وقال ناشطون في شبكة "صوت العاصمة"، إن القيادي لقي مصرعه نتيجة انفجار عبوة ناسفة في سيارته إلى بتر قدميه، نقل على إثرها إلى إحدى مشافي العاصمة قبل أن يموت هناك متأثراً بجروحه، وفقاً لما ذكرته الشبكة.

وأشارت المصادر إلى أنّ العص الشهير بـ "العكّو" بعد ركوبه سيارته، ينحدر من مدينة حرستا، وسبق أن ظهرت عمالته لاستخبارات النظام، ضد أهالي مدينته، خلال الاحتجاجات السلمية، قبل أن ينتقل إلى العمل المسلح بجانب النظام.

وجرى ذلك عبر تأسيس ميليشيا سُميت "أشبال الأسد"، تتبع بشكل رئيسي لما يسمى بـ "قوات النمر"، حيث استقطب من خلالها عدد من شبان المنطقة وشارك عبرها في معارك النظام في حماة وحمص وريف دمشق.

بالمقابل نقلت وكالة أنباء النظام "سانا" عن مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق قوله إن عبوة ناسفة في مدينة حرستا انفجرت عند تشغيل السيارة من قبل صاحبها، البالغ من العمر 46 عاماً بجروح خطيرة ما أدى إلى إصابته دون أن تذكر اسمه.

فيما رجحت مصادر محلية ضلوع أشخاص نافذين لدى النظام وراء عملية الاغتيال، مؤكداً أن "العص" كان على خلافات كبيرة مع قادة ميليشيات أخرى، بهدف توسيع سيطرته على المدينة واستقطاب أكبر كم من الشباب وزجهم في ميليشياته التي يقودها.

وكان شهد مطلع شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، محاولة اغتيال قيادي في ميليشيات الدفاع الوطني في ضاحية الأسد يدعى "اياس صقر"، من محاولة استهدافه عبر رمي قنبلة على منزله، فيما تتصاعد عمليات الاغتيال في مناطق سيطرة النظام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ