افتتحه النظام واعتبره إنجازاً لجيشه .. شخصيات موالية تنتقد الفوضى بـ"متنزه" في حماة
افتتحه النظام واعتبره إنجازاً لجيشه .. شخصيات موالية تنتقد الفوضى بـ"متنزه" في حماة
● أخبار سورية ٤ أبريل ٢٠٢١

افتتحه النظام واعتبره إنجازاً لجيشه .. شخصيات موالية تنتقد الفوضى بـ"متنزه" في حماة

انتقدت شخصيات موالية للنظام حالة الفوضى خلال افتتاح حكومة الأسد لمتنزه شعبي في محافظة حماة بسبب الازدحام وسوء التنظيم الظاهر في مشاهد الافتتاح، فيما اعتبر النظام أن عودة افتتاح المنتزه هو من إنجازات جيشه.

ونشر الإعلامي الموالي للنظام "هادي مخلوف"، صوراً تظهر الازدحام الشديد خلال افتتاح متنزه قلعة حماة الأثرية، الذي ذكر أنه جرى بـ"مشهد فوضوي".

وعلّقت عدة شخصيات موالية للنظام على منشور الإعلامي الداعم للنظام ومنها الممثلة الموالية "سلاف فواخرجي"، بقولها إن المشهد محزن وتسائلت عن حالة التدهور التي تعيشها البلاد على جميع الاصعدة".

يُضاف إلى ذلك عدد من مذيعين العاملين في وسائل الإعلام الموالية ممن انتقدوا الافتتاح الأخير الذي جرى بإشراف مباشر من حكومة النظام في ظل تفشي وباء كورونا.

وجاء ذلك عقب افتتاح المنتزه بحضور رئيس مجلس وزراء النظام "حسين عرنوس"، وقالت مصادر إعلامية موالية إن ذلك جاء "بعد نحو 10 سنوات من إغلاقه، وافتتح ضمن حفل جماهيري وفني كبير".

من جانبه صرح محافظ النظام في حماة "محمد كريشاتي" خلال كلمة له بمناسبة الافتتاح زعم فيها "بأن الإرهاب حرم الأهالي طيلة سنوات من زيارة القلعة، وأن عودة الحياة للمتنزه جاءت بهمة "الجيش وجهود الجهات المعنية بالمحافظة".

وكان شهد المنتزه تنفيذ عقد استثمار برعاية شركة غير معلن عن هويتها نفذت أعمال تأهيل وصيانة شاملة لحدائقه ومرافقه وشبكات الإنارة وألعاب الأطفال والمقاعد، وغيرها"، وكما جرت العادة تذهب مثل هذه المشاريع الاستثمارية لشركات خاصة تابعة للنظام أو لأحد حلفائه.

وكانت أصدرت وزارة تربية النظام أمس السبت، قرارات بشأن تعليق وإنهاء دوام المدارس، دون أن تذكر الأسباب التي تقف وراء هذه الإجراءات فيما تحصر بحسب متابعين بين "كورونا أو انعدام المواصلات".

وجاءت إجراءات النظام في ظل تفشي وباء كورونا بشكل كبير بين المدارس والجامعات بمناطق سيطرة النظام، إلى جانب توقف لمعظم القطاعات ومنها التعليم بعدة مدارس بسبب انعدام المواصلات ما يمنع وصول المعلمين.

وتجدر الإشارة إلى أن نظام الأسد أقام قبل أيام حفل صاخب بمناسبة "يوم الطالب العربي"، وسبق ذلك مهرجانات وتجمعات يجري تنظيمها بشكل رسمي وسط تفشي الوباء وتجاهل نظام الأسد، حيث تشهد مناطق سيطرته في الكثير من المناسبات اكتظاظاً كبيراً برعاية حكومية، علاوة على مشاهد الازدحام على أفران الخبز ومحطات الوقود.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ