"الأتارب" ... تبتدع حلاً لإنهاء أزمة المياه
"الأتارب" ... تبتدع حلاً لإنهاء أزمة المياه
● أخبار سورية ٢٩ ديسمبر ٢٠١٤

"الأتارب" ... تبتدع حلاً لإنهاء أزمة المياه

قام المجلس المحلي لبلدة الأتارب  في ريف حلب الغربي،  بنصب  خزان ضخم وسط البلدة،  بدعم من منظمة إغاثية دولية، لسد جزء من النقص في مياه البلدة، التي يسكنها 40 ألفا، إلى جانب 20 ألفا نزحوا إليها من مناطق مختلفة.

و قالت وكالة الأناضول للأنباء أن أضراراً كبيرة لحقت في شبكة المياه في البلاد، وخاصة المناطق التي تسيطر عليها الثوار والتي تتعرض لقصف متواصل من قوات النظام وطيرانه ، إلى جانب وقف عمل مضخات المياه، بسبب الانقطاع المتواصل في الكهرباء، ما دفع المواطنين إلى ابتداع وسائل جديدة للحصول على الماء، لسد احتياجاتهم الضرورية منها.

وتبلغ سعة الخزان 72 ألف ليتر مكعب، موصول عبر أنابيب ببئر إرتوازي، ويتم سحب مياه البئر إليه عن طريق مضخات تعمل على مولدة كهرباء ضخمة، وتخرج من الخزان أنابيب تتفرع إلى أنحاء مختلفة من البلدة،  فيما تم نصب الخزان على مستوى مرتفع عن الأرض، لتسهيل خروج المياه منها.

وأفاد حسن الفج  مدير المشاريع في مجلس الأتارب المحلي لمراسل الأناضول ، أن الخزان يغطي 30% من احتياجات البلدة، مشيراً أن المجلس المحلي ينوي بناء خزان ثان مشابه لتغطية أكبر قدر ممكن من حاجات المواطنين.

من جانبه أوضح الناشط عبد الرحمن الفج للأناضول أن فكرة نصب الخزان جاءت بعد معاناة كبيرة للمواطنين في البلدة، لافتاً أن المشروع نجح بالرغم من الإمكانيات الضعيفة والظروف الأمنية الصعبة في المنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ