الأحرار و الصقور تدعوان لوقف سفك الدماء بين النصرة و حزم
الأحرار و الصقور تدعوان لوقف سفك الدماء بين النصرة و حزم
● أخبار سورية ٢٧ فبراير ٢٠١٥

الأحرار و الصقور تدعوان لوقف سفك الدماء بين النصرة و حزم

دعت حركة أحرار الشام والوية صقور الشام كل من جبهة النصرة وحركة حزم لإيقاف سفك المزيد من الدماء وتغليب مصلحة الساحة المتمثلة برد العدو الصائل وذلك عبر بيان تم نشره ، و أضافتا أيضا في بيانهما أن محاولات جيش الأسد للتقدم في ريف حلب الشمالي باءت بالفشل بفضل الله ومن ثم بجهود و إعتصام الثوار وتوحدهم في القتال .

ودعتا أحرار الشام وصقور الشام قيادة حركة حزم لتسليم جميع المتورطين من عناصرها في قضية قتل "أبي عيسى الطبقة" ومن قتل معه إلى جهة ثالثة ، بالإضافة لتسليم كافة المعتقلين لديها من عناصر النصرة ، وقالت أن هذه الدعوة جاءت حقنا للدماء وبراءة للذمة .

وفي المقابل فقد دعا الطرفان المنضويان تحت راية الجبهة الإسلامية جبهة النصرة إلى تسليم كافة المعتقلين لديها من عناصر حركة حزم إلى جهة ثالثة و الإستجابة لتبيان ما تدعيه "حزم" عند محكمة مستقلة ، و أشارتا إلى ضرورة ضبط النفس والقبول بحل الخلاف بالشرع ، وعدم اللجوء إلى استعمال السلاح بديلا عن التحاكم للشريعة ، و طالبتا الطرفان المتخاصمان بالمسارعة إلى حل الخلاف تحت مظلة الشرع في محكمة مستقلة يرضى بأعضائها الطرفان .

و أكدت حركة احرار الشام والوية صقور الشام أنهما لن يتوانا عن نصرة المظلوم والوقوف في وجه الظالم والقصاص لأولياء الدم بعد صدور الحكم الشرعي .

وفي سياق متصل فقد اتفقت حركة حزم و جبهة النصرة على تجنيب بلدة دارة عزة بريف حلب القتال ، لحين التوصل إلى حل بين الطرفين و ذلك حسب ما نشر على حسابات تابعة للمكتب الإعلامي لـ"لجبهة الشامية"0

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ