الأردن تبدأ إعطاء اللقاح ضد "كورونا" لـ 1200 سوري بمخيم "الزعتري"
الأردن تبدأ إعطاء اللقاح ضد "كورونا" لـ 1200 سوري بمخيم "الزعتري"
● أخبار سورية ١٦ فبراير ٢٠٢١

الأردن تبدأ إعطاء اللقاح ضد "كورونا" لـ 1200 سوري بمخيم "الزعتري"

قالت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الأردن، أن شروط المرحلة الأولى من إعطاء اللقاح ضد فيروس "كورونا" انطبقت على 1200 لاجئ سوري في مخيم "الزعتري"، من أصل ألفي لاجئ سجلوا أسماءهم على المنصة الحكومية لتلقي اللقاح.

وأوضحت المتحدث باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الأردن، محمد حواري، أن 52 لاجئاً في مخيم "الزعتري" قد تلقوا لقاح "كورونا"، أمس الاثنين، فيما سيتلقى اللقاح، اليوم الثلاثاء، 44 لاجئاً، وكان 164 لاجئاً سورياً من مخيم "الزعتري"، قد تلقوا اللقاح بوقت سابق، في مركز صحي خارج المخيم.

وكان افتتح الأردن، مركزاً للتلقيح ضد فيروس "كورونا" داخل مخيم "الزعتري" للاجئين، الذي يستقبل نحو 80 ألف لاجئ سوري في محافظة المفرق شمال البلاد، وأوضح حواري، أن "هذا المركز الذي افتتحته وزارة الصحة، يعد المركز الأول في العالم داخل مخيم لاجئين، وسيوفر الوقت والجهد ويسرع عملية إعطاء اللقاح لقاطني المخيم".

وسبق أن أطلقت وزارة الصحة الأردنية، نهاية العام الماضي موقعاً إلكترونياً لتسجيل أسماء الراغبين بأخذ اللقاح شرط أن يكونوا من الكوادر الصحية أو يعانون من أمراض مزمنة أو ممن هم فوق 65 عاماً.

ويستضيف الأردن نحو 663 ألف لاجئ سوري مسجلين لدى الأمم المتحدة، بينما تقدر عمان عدد الذين لجأوا إلى المملكة منذ 2011 بنحو 1.3 مليون، وبدأ الأردن، في 13 من كانون الثاني (يناير) الماضي، عملية التطعيم المجاني للاجئين المسجلين على أراضيه بلقاح ضد "كورونا"، وذلك داخل مركز صحي في بلدة المفرق خارج المخيم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ