الأردن: لا حل عسكري في جنوبي سوريا وعلى الجميع العودة للمفاوضات
الأردن: لا حل عسكري في جنوبي سوريا وعلى الجميع العودة للمفاوضات
● أخبار سورية ٤ يوليو ٢٠١٨

الأردن: لا حل عسكري في جنوبي سوريا وعلى الجميع العودة للمفاوضات

أعلنت الحكومة الأردنية أن حل الأزمة السورية سيكون عبر المفاوضات فقط، مشددة على ضرورة سعي جميع الأطراف لإنهاء القتال في سوريا.

وقالت الناطقة باسم الحكومة الأردنية، جمانة غنيمات، اليوم الأربعاء، في حديث لوكالة "عمون"، ردا على سؤال حول فشل المفاوضات بين الفصائل والطرف الروسي حول الجنوب السوري: "لا حل إلا بالعودة لطاولة المفاوضات، ولا حل عسكريا في جنوبي سوريا".

ونقلت الوكالة الأردنية أن غنيمات دعت "جميع الأطراف للسعي إلى إنهاء القتل"، كما وجهت دعوة للمنظمات الأممية للقيام بواجبها تجاه النازحين للتخفيف من أوجاعهم الإنسانية.

والجدير بالذكر أن غرفة العمليات المركزية في الجنوب السوري أعلنت قبل ساعات فشل المفاوضات التي جرت بين الوفد الممثل للفصائل والفعاليات المدنية من جهة والطرف الروسي من جهة أخرى في مدينة بصرى الشام بريف درعا الشرقي، وأكد مصدر خاص لـ "شبكة شام" أن تعثر المفاوضات جاء بسبب إصرار الطرف الروسي على تسليم السلاح الثقيل، وهو ما رفضه الوفد بشكل كامل.

وكان المتحدث باسم غرفة العمليات المركزية، إبراهيم الجباوي، قد أكد لرويترز أمس استئناف المفاوضات بين الطرفين بحثا عن اتفاق مصالحة في المنطقة، موضحا أن هذا الاتفاق يقضي بإلقاء الثوار لأسلحتهم في بلدات المنطقة وموافقتهم على "تسوية الأوضاع" ودخول الشرطة العسكرية الروسية إليها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ