الأردن يتلف كميات من زيت الزيتون "المخالفة" القادمة من سوريا
الأردن يتلف كميات من زيت الزيتون "المخالفة" القادمة من سوريا
● أخبار سورية ١٩ سبتمبر ٢٠١٩

الأردن يتلف كميات من زيت الزيتون "المخالفة" القادمة من سوريا

ضبطت كوادر مديرية التراخيص والحدود في وزارة الزراعة الأردنية، اليوم الخميس، كميات من زيت الزيتون المخالفة عبر مركز جابر الحدودي واتلافها.

وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة لورانس المجالي: إن الوزارة وبالشراكة مع الجهات الرقابية ذات الاختصاص شددت الإجراءات الخاصة بمتابعة دخول زيت الزيتون عبر المعابر الحدودية وخاصة معبر جابر الحدودي.

وحذر المجالي من نوعية وجودة زيت الزيتون الداخل عبر الحدود والذي يحتوي على مواد مسرطنة واصباغ، ولا يخضع لإجراءات الفحص اللازمة من متبقيات مبيدات وحموضه ونوعية وجودة، بالإضافة إلى سوء التخزين وعدم صلاحيته للاستهلاك البشري، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

ولفت إلى ان الوزارة لم تمنح اي رخصة استيراد بصورة نهائية لزيت الزيتون، وأغلب الكميات تدخل مع المسافرين على شكل أكياس وعلب يتم تجميعها لاحقا، منوها إلى الدور الكبير الذي تبذله دائرة الجمارك ومؤسسة الغذاء والدواء وجميع المؤسسات في اسناد كوادر الوزارة.

يشار إلى أن وزير الزراعة أوعز إلى مديرية التراخيص والحدود لإتلاف أي كميات مع المسافرين ومتابعة الاسواق كافة، وأيضا الإعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بزيت الزيتون وإجراء الفحوص اللازمة للتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك البشري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ