الأردن يتوقع ارتفاع عدد الطلبة السوريين في مخيم الزعتري إلى 24 ألف
الأردن يتوقع ارتفاع عدد الطلبة السوريين في مخيم الزعتري إلى 24 ألف
● أخبار سورية ٢٩ أغسطس ٢٠١٥

الأردن يتوقع ارتفاع عدد الطلبة السوريين في مخيم الزعتري إلى 24 ألف

وقعت وزارة التربية والتعليم الأردنية أن يرتفع عدد الطلبة في مخيم الزعتري للاجئين السوريين من 17 ألف طالب حالياً إلى 24 ألفاً، مع بدء العديد من اللاجئين السوريين في المدن والقرى الأردنية، بالعودة إلى مخيم الزعتري جراء تقليص مساعداتهم.

وبحسب ما قال مدير تربية البادية الشمالية الدكتور صايل الخريشا لـ24، فإن مدارس المخيم والبالغ عددها 20 مدرسة في سبعة تجمعات تعليمية، يتوقع أن تبدأ يوم الثلاثاء المقبل مع التحاق الطلبة بمدارسهم، بمواجهة مشكلة الاكتظاظ التي تم حلها مؤخراً، مع افتتاح ثلاث مدارس بداية الشهر الحالي بتمويل من دولة الكويت واليونسيف.

وكان برنامج الغذاء العالمي قد أوقف مساعداته مؤخراً عن أغلب الأسر السورية اللاجئة خارج المخيمات، وقلص قيمتها عن الأسر الأكثر حاجة بسبب صعوبات مالية يواجهها البرنامج.

ولفت "الخريشا"، إلى أن السنة الدراسية الجديدة شهدت افتتاح 3 مدارس جديدة في المخيم، اثنتين منها بتبرع كويتي والثالثة عن طريق منظمة اليونيسف، بهدف حل مشاكل الاكتظاظ الطلابي في مدارس المخيم ومواجهة عودة محتملة لطلبة سوريين من خارج المخيم.

وأوضح الخريشا، أن مديريته تضم حاليا قرابة 4 آلاف طالب وطالبة من السوريين، مشيراً إلى تخصيص 3 مدارس تعمل وفق النظام المسائي لاستقبال قرابة 1300 طالباً وطالبة من اللاجئين السوريين، فضلاً عن انتشار زهاء 3 آلاف و 500 طالب وطالبة من اللاجئين ضمن المدارس الحكومية في مختلف مناطق البادية الغربية.

وأشار إلى أن مثل هذه الأعداد من الطلبة السوريين في المدارس الحكومية باتت تشكل حملاً كبيراً على البنية التحتية والمرافق العامة، والكتب والمستلزمات المدرسية والغرف الصفية نظراً لمحدودية قدرة المدارس، مبيناً أن هناك قوائم انتظار تضم أعداد ليست قليلة في بلدة الزعتري للطلبة السوريين للبحث في إمكانية استقبالها ضمن المدارس المتوفرة في البلدة.

وقال الخريشا إن المديرية انتهت من إعداد التشكيلات اللازمة لمعلمي مدارس مخيم الزعتري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ