الأركان التركية تؤكد مقتل عنصر من تنظيم الدولة.. ولا تأكيد حول دخول الجيش التركي سوريا
الأركان التركية تؤكد مقتل عنصر من تنظيم الدولة.. ولا تأكيد حول دخول الجيش التركي سوريا
● أخبار سورية ٢٣ يوليو ٢٠١٥

الأركان التركية تؤكد مقتل عنصر من تنظيم الدولة.. ولا تأكيد حول دخول الجيش التركي سوريا

أعلنت رئاسة هيئة أركان الجيش التركي، عن قتلها عنصرا يتبع لتنظيم الدولة من ضمن المجموعة التي هاجمت الجيش التركي ظهر اليوم إنطلاقاً من المناطق التي يسيطر عليها التنظيم شمالي سوريا ، إضافة لتدميرها لـ 3 عربات تابعة للتنظيم ، فيما تناقلت وسائل إعلام أخبار متضاربة عن حصول تدخل تركي بري ، إلا أن هذه الأخبار لم تجد لها أي تأكيد الأرض ، و لم يصدر بيان من رسمي ينفي أو يؤكد.

وأعلنت رئاسة هيئة أركان الجيش التركي، عن قتلها عنصرا يتبع لتنظيم الدولة في المناطق التي يسيطر عليها التنظيم شمالي سوريا، وهو واحد من ضمن المجموعة المؤلفة من 5 عناصر والتي أطلقت النار على الجيش التركي في قضاء "أغوز إلي"بولاية غازي عنتاب. إضافة لتدميرها لـ 3 عربات تابعة للتنظيم.

و أكد البيان  أن عناصر تنظيم الدولة أطلقوا النار من الجانب السوري من المناطق التي تحكم السيطرة عليها، نحو عناصر الفوج الأول في الحدود بمنطقة "أوغلو إلي" التابعة لولاية غازي عنتاب، وأسفرت عن استشهاد ضابط تركي، وإصابة رقيبين آخرين.

واضاف البيان، أن قوات الجيش التركي ضبطت عنصرا من التنظيم مقتولا وبحوزته قاذف صواريخ، وبارودة روسية. كما دمرت 3 عربات تابعة للتنظيم.

وختمت الأركان بيانها، بطلب الرحمة والغفران للضابط التركي الشهيد، والصبر والسلوان لذويه وللشعب التركي.

و كانت اشتباكات قد اندلعت ظهر اليوم في المنطقة الحدودية بين تركيا و سوريا ، قال عنها والي مدينة كيليس "سليمان طابسيز" أنّ أحد المواقع العسكرية التركية المتمركزة على الحدود السورية التركية في منطقة "ألبيلي" تعرضت لاطلاق نار من قِبل عناصر تنظيم الدولة المتمركزين في الجانب السوري، ما أسفر عن مقتل ضابط "يالجين ناني" وجرح جنديين آخرين.

وعقب الاعتداء ، قامت القوات التركية بقصف مواقع التنظيم في الجانب السوري، حيث أسفرت عن مقتل أحد مسلحي التنظيم، وذلك حسب المعطيات الأولية.

هذا وأوضح والي المدينة بأن الاشتباكات بين قوات حماية الحدود التركية وعناصر تنظيم داعش مازالت مستمرة وأن قائد فرقة المدرعات الخامسة الجنرال "جلال الدين دوغان" توجّه إلى المنطقة للإشراف على عملية الاشتباك.

و في الوقت الفاصل بين الإعتداء و إعداد هذا التقرير تضاربت الأنباء حول حصول تدخل تركي في الأراضي السورية ، و تحدثت بعض الإعلاميين عن سيطرة القوات التركية على قرية عياشة و يعقوب ، إلا أن هذه الأخبار بقية في إطار غير المؤكد وسط غياب بيان رسمي من القوات التركية ، و كذلك عدم وجود إعلاميين في مناطق الإشتباك. 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ