الأسد يرحب بدور إيران في وقف الحرب بسوريا..ويعد بأخذ مبادرتها بعين الإعتبار
الأسد يرحب بدور إيران في وقف الحرب بسوريا..ويعد بأخذ مبادرتها بعين الإعتبار
● أخبار سورية ١٣ أغسطس ٢٠١٥

الأسد يرحب بدور إيران في وقف الحرب بسوريا..ويعد بأخذ مبادرتها بعين الإعتبار

سعت وكالة فارس الإيرانية إلى تشجذيب ، رد فعل الإرهابي بشار الأسد على مالمبادرة الاريانية التي طرحها وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف خلال لقاءه مع الاسد في دمشق ، ووضفت رد فعل الأسد بـ"التعبير" عن عبر استعداده لأن يأخذ بعين الاعتبار وجهة النظر الإيرانية لإحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

ايران التي تقوم بحملة للتسويق لمبادرتها التي تعتزم طرحها على مجلس الأمن الدولي ، و قامت بالتسويق لها لدى عدد من الدول ، باستثناء الدول التي يمكن أن تعارض ، و قد أجل زيارته المقررة إلى تركيا ، إلى ما بعد اكمال الجولة على الحلفاء في لبنان و سوريا .

وعبر الاسد عن " تقديره للدعم الإيراني الثابت لسورية" كما أعرب عن "ترحيبه بالجهود الصادقة التي تبذلها إيران والدول الصديقة لوقف الحرب على سورية والحفاظ على سيادتها ووحدة أراضيها".

ووفق وكالة الأسد "سانا" فإن الجانبان "على جميع الدول في المنطقة وخارجها أن تدرك أن مصيرها ومستقبل شعوبها ليس في مأمن في ظل الانتشار السرطاني للإرهاب وأنه يجب على الجميع العمل بشكل جدي وصادق من أجل مكافحة هذا الخطر الداهم عبر تنسيق الجهود وتبني سياسات مبنية على الحقائق وأوسع أفقا والتوقف عن دعم المجموعات الإرهابية أو توفير الغطاء السياسي لها".

وتابعت الوكالة أن ظريف أكد "إرادة الشعب السوري يجب أن تكون بوصلة أي أفكار تطرح بهذا الصدد وبعيدا عن أي تدخل خارجي وبما يحافظ على وحدة أراضي سورية واستقلالية قرارها" مشددا في الوقت ذاته على "تصميم إيران على المضي في دعم وتقديم كل ما من شأنه تمكين صمود الشعب السوري والتخفيف من معاناته في مواجهة الحرب المسعورة التي تشنها التنظيمات الإرهابية عليه".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ