الأمم المتحدة تتحدث عن قافلة مساعدات للركبان تصل خلال أيام
الأمم المتحدة تتحدث عن قافلة مساعدات للركبان تصل خلال أيام
● أخبار سورية ١٨ أكتوبر ٢٠١٨

الأمم المتحدة تتحدث عن قافلة مساعدات للركبان تصل خلال أيام

أعلن الممثل المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في سوريا علي الزعتري، أن قافلة مساعدات إنسانية ستصل خلال الأيام القليلة المقبلة إلى مخيم الركبان بجنوب شرق سوريا، حيث يعيش نحو خمسين ألف شخص ظروفا "حرجة" قرب الحدود الأردنية.

وقال الزعتري في بيان الأربعاء إن "الأمم المتحدة في سوريا مع الهلال الأحمر العربي السوري ستصل إلى المخيم لتقديم المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة خلال الأيام القليلة المقبلة".

وأضاف الزعتري أن "الوضع الإنساني داخل مخيم الركبان يمر بمرحلة حرجة"، مشيرا الى تنسيق "وثيق" مع جميع الأطراف المعنيين "لضمان إيصال المساعدات بشكل آمن وسريع".

ووفق البيان، تحمل القافلة مساعدات لنحو 50 ألف شخص، من نساء وأطفال ورجال "تقطعت بهم السبل في المخيم".

ويأتي هذا الإعلان بعد أكثر من ثلاث أسابيع من الحصار المفروض على المخيم من قبل النظام وروسيا ومنع شحنات الغذاء والدواء من الوصول للمخيم، في وقت تغلق الحدود الأردنية وتتعامى منظمات المجتمع الدولي عن مصير أكثر من 50 ألف مدني في تلك المنطقة، لتعود بعد كل تلك الفترة وتعمل على إظهار النظام بأنه هو من سمح بدخول المساعدات.

وسبق أن أكد "رائد الصالح" مدير مؤسسة الدفاع المدني السوري، جاهزية الدفاع المدني للتدخل ومساعدة المدنيين المنكوبين في مخيم الركبان على الحدود السورية العراقية، في الوقت الذي تتفاقم فيه معاناة آلاف المدنيين هناك جراء منع وصول الغذاء والدواء للمخيم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ