الأمم المتحدة تدعو الأردن لفتح الحدود أمام النازحين السوريين
الأمم المتحدة تدعو الأردن لفتح الحدود أمام النازحين السوريين
● أخبار سورية ٣ يوليو ٢٠١٨

الأمم المتحدة تدعو الأردن لفتح الحدود أمام النازحين السوريين

دعا مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة ومفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، الأردن، إلى فتح حدوده أمام السوريين الفارين من الجنوب، جراء الحملة العسكرية التي تشنها قوات النظام مدعومة بالميليشيات الإيرانية والطيران الروسي.

وقالت ليز ثروسيل المتحدثة باسم مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان في إفادة صحفية، اليوم الثلاثاء "ندعو الحكومة الأردنية لإبقاء حدودها مفتوحة كما ندعو الدول الأخرى في المنطقة لتكثيف الجهود واستقبال المدنيين الفارين".

من جهته، أوضح محمد الحواري المتحدث باسم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الأردن، إن أحدث أرقام لدى المنظمة الدولية تفيد بأن "عدد النازحين في الجنوب السوري تعدى 270 ألفا".

وحذرت الأمم المتحدة من أزمة إنسانية في جنوب غرب سوريا، بسبب القتال الذي اندلع بعد هجوم شنته قوات النظام والميليشيات الإيرانية بدعم روسي، لاستعادة السيطرة على جنوب سوريا من قبضة المعارضة.

وكانت قالت المنظمة الطبية السورية الأمريكية - سامز، إن حملة النزوح المتزامنة مع استمرار القصف على مدن وبلدات درعا، وصلت لأكثر من 350,000 مدني، نزحوا من مدنهم وبلداتهم التي أصبحت خالية تماماً من السكان.

وأكدت أن مئات آلاف المدنيين تجمعوا على الشريط الحدودي مع المملكة الأردنية، والشريط الحدودي مع الجولان، في ظل غياب أدنى مقومات الحياة من مأوى ومياه وطعام وحليب أطفال، والكثير منهم يفترشون الأرض في العراء، أدى ذلك لكارثة إنسانية كبيرة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ