الأمم المتحدة تدعو لدعم الجوار السوري للحد من الهجرة إلى أوربا
الأمم المتحدة تدعو لدعم الجوار السوري للحد من الهجرة إلى أوربا
● أخبار سورية ٢٢ ديسمبر ٢٠١٥

الأمم المتحدة تدعو لدعم الجوار السوري للحد من الهجرة إلى أوربا

 دعا المفوض الاعلى لشؤون اللاجئين في الامم المتحدة انطونيو غوتيريس بالتوصل إلى حل فوري لوقف إطلاق النار في سوريا.، مطالباً بإقرار خطة اقتصادية لمساعدة دول الجوار السوري على تحمل اعباء ملايين اللاجئين المقيمين لديها والحد تاليا من تدفقهم على اوروبا.

و أوضح غوتيرس ، خلال جلسة لمجلس الأمن عقدت مساء أمس لبحث الوضع الانساني في سوريا ، أن اللاجئين السوريين في الاقليم يعانون من الفقر، فهناك تسعة من أصل عشرة سوريين في الأردن ولبنان يعيشون تحت خط الفقر، ويعتمدون على المساعدات الإنسانية القليلة.. وأن الكثير منهم يعيشون دون وثائق ما يعرضهم للخطر، حيث أن اللاجئين الجدد لا يسجلون. وآلاف الأطفال المولودون لآباء سوريين يواجهون خطر عدم الإنتماء لأي دولة.
مشدداً على أن السوريين سيواصلون محاولات اللجوء إلى أوروبا إلى حين حدوث تغيير جذري يوفقهم. ، و أضاف :” ولابد من دعم دولي للاجئين والدول المستضيفة” ،و لفت إلى أن الخطة الإقليمية للاجئين لا تمول سوى بإثنين وخمسين في المائة. ما يسبب آثارا كارثية على اللاجئين.
و أكد السمؤول الأممي أن الذين يرفضون اللاجئين السوريين هم "أفضل حلفاء" لتنظيم الدولة ، منتقدا اقتراح دونالد ترامب الذي يسعى للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية لحظر دخول المسلمين الأجانب الى الولايات المتحدة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ