الأمم المتحدة تستطلع نقاط بريف القنيطرة بغية إعادة نشر قوات حفظ السلام
الأمم المتحدة تستطلع نقاط بريف القنيطرة بغية إعادة نشر قوات حفظ السلام
● أخبار سورية ٣٠ أبريل ٢٠١٨

الأمم المتحدة تستطلع نقاط بريف القنيطرة بغية إعادة نشر قوات حفظ السلام

استطلعت جهات تابعة للأمم المتحدة ثلاثة نقاط في ريف محافظة القنيطرة بغية العمل على إعادة نشر قوة حفظ السلام الدولية "أندوف" في المنطقة.

وذكرت مصادر خاصة لشبكة "شام" أن القوات استطلعت تل القبع "الذي كانت تتمركز فيه قوة حفظ السلام قبل أعوام" ونقطة عين التينة الواقع غرب بلدة حضر الدرزية، بالإضافة لنقطة بين مدينتي البعث وخان أرنبة.

وأكدت ذات المصادر أن القوات زارت النقاط المذكورة في وقت سابق أيضا، مشيرة إلى أنها تحتاج لترميم وإعادة تأهيل كي تصبح مؤهلة للتمركز، وسط توقعات بتكرار جولات الاستطلاع خلال الأيام القادمة.

وعلى صعيد آخر، أعلن مراسل قناة الجزيرة أن الاحتلال الإسرائيلي أغلق أجوائه أمام الطيران على  الحدود مع سوريا وسماء الجولان.

وكانت قوات حفظ السلام الدولية "أندوف" قد توقف عملها قبل أعوام بفعل عمليات نفذها لواء شهداء اليرموك سابقا والمبايع لتنظيم الدولة حاليا والمسمى بجيش خالد بن الوليد، حيث اختطف عناصر اللواء 21 جندي فلبيني من قوات حفظ السلام الأممية في أوائل شهر مارس من عام 2013، قبل أن يقوم بإطلاق سراحهم في العاشر من ذات الشهر.

وبعد حوالي شهرين من التاريخ المذكور قالت الأمم المتحدة إن أربعة من قوات حفظ السلام في مرتفعات الجولان السورية اختطفوا، وتبنى لواء شهداء اليرموك عملية اختطافهم.

وتم إنشاء قوة "أوندوف" بقرار من مجلس الأمن، صدر عام 1974 لمراقبة فض الاشتباك بين النظام السوري وإسرائيل في مرتفعات الجولان.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ