الأمم المتحدة "قلقة"و"متعاطفة" مع الدول التي تستقبل اللاجئين السوريين !!
الأمم المتحدة "قلقة"و"متعاطفة" مع الدول التي تستقبل اللاجئين السوريين !!
● أخبار سورية ٦ يناير ٢٠١٥

الأمم المتحدة "قلقة"و"متعاطفة" مع الدول التي تستقبل اللاجئين السوريين !!

وجهت الأمم المتحدة نداء إلى دول العالم أن تبذل المزيد من الجهد لمساعدة جيران سوريا على مواجهة احتياجات ملايين اللاجئين الذين فروا من الحرب.

قال مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين انطونيو جوتيريس إنه يشعر بالقلق بشأن هذه السياسات لكنه عبر عن تعاطفه مع الدول التي تكتوي بنار ما وصفها بأسوأ أزمة لاجئين منذ الحرب العالمية الثانية.

واضاف في مؤتمر صحفي بالعاصمة التركية أنقرة "نشعر بالقلق بشأن هذه الإجراءات لكنني أعتقد أن هذه الإجراءات يجب أن تدفع المجتمع الدولي الى زيادة الدعم للدول المضيفة بصورة كبيرة بما في ذلك لبنان لمساعدتها على مواجهة هذه التحديات الهائلة."

وأضاف أن القيود المشددة على أعداد اللاجئين في الكثير من الدول خارج المنطقة تضطر اللاجئين للاعتماد على مهربي البشر حتى يصلوا الى أوروبا وبلاد اخرى.

وقالت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إن ما يقرب من 350 الف شخص على مستوى العالم جازفوا بالهجرة غير الشرعية في قوارب العام الماضي وإن نصفهم تقريبا من دول مثل سوريا واريتريا التي توجد بها أعداد هائلة من اللاجئين.

وعبرت تركيا التي يوجد بها ما يزيد عن مليوني شخص عن غضبها مما تعتبره تقصيرا من جانب الدول الأوروبية التي لم يقبل الكثير منها سوى أعداد قليلة من الفارين من القتال الذي أودى بحياة نحو 200 الف شخص في سوريا

وصل اكثر من ثلاثة ملايين سوري الى تركيا ولبنان والأردن والعراق خلال الحرب التي تقترب من إكمال عامها الرابع. ويعيش كثيرون الآن في فقر مدقع في ظل البرد القارس.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ