الأمم المتحدة : بدء ايصال المساعدات إلى مضايا هو يوم الاثنين القادم !؟
الأمم المتحدة : بدء ايصال المساعدات إلى مضايا هو يوم الاثنين القادم !؟
● أخبار سورية ٨ يناير ٢٠١٦

الأمم المتحدة : بدء ايصال المساعدات إلى مضايا هو يوم الاثنين القادم !؟

قالت الأمم المتحدة إنها تأمل في بدء إيصال المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية إلى مدينة مضايا ، اعتباراً من الاثنين القادم ، بعد أن تم الاتفاق على دخولها بالتزامن مع دخول مساعدات إلى قريتي الفوعة و كفريا الشيعيتين في ريف ادلب .

،نقلت قناة بي بي سي عن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة قوله إن شاحنات المساعدات الغذائية جاهزة للانطلاق، لكن ثمة حاجة لمزيد من التنسيق للتأكد من عدم استهداف هذه الشاحنات عند دخولها إلى بلدة مضايا التي تقع قرب الحدود اللبنانية.

وأكد منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في سوريا، يعقوب الحلو، إن المساعدات الإنسانية ستصل إلى البلدات المحاصرة خلال الأيام المقبلة.

وأفادت منظمة "أطباء بلا حدود" أن 23 مريضا في المركز الصحي التابع لها في بلدة مضايا توفوا من جراء الحصار منذ مطلع شهر ديسمبر/كانون الأول، في حين الاحصائية تشير إلى وفاة ٣١ شخصاً وفقاً للمركز الطبي في مضايا و هو الادق لانه المتواجد على الأرض.

والغريب أن التأخير لثلاثة أيام اضافية خطوة لم يعرف سببها الا تأمين القوافل من الاستهداف ، في حين أن المسيطر على المحيط الكامل لمضايا هم حزب الله الارهابي و عناصر الأسد ، أما الثوار فهم ينتظرون المساعدات لانقاذ من تبقى حياً ، ولعل الكلام عن سرعة ارسال المساعدات بمدة لاتتجاوز الـ ٤٨ ساعة ، ماهو الا تصريح صحفي لن يجد طريقه للتنفيذ إلا بعد أكثر من ٧٢ ساعة مما يجعل حياة المواطنيين في مضايا أشد صعوبة و قد نفقد بعضهم ، فلم تعد أجسادهم تحتمل التأخير .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ