الأمم المتحدة: مقتل 277 مدنيا في سوريا خلال أسبوع واحد غالبيتهم في إدلب والغوطة
الأمم المتحدة: مقتل 277 مدنيا في سوريا خلال أسبوع واحد غالبيتهم في إدلب والغوطة
● أخبار سورية ١٠ فبراير ٢٠١٨

الأمم المتحدة: مقتل 277 مدنيا في سوريا خلال أسبوع واحد غالبيتهم في إدلب والغوطة

أعلنت الأمم المتحدة، السبت، مقتل 277 مدنيا في سوريا خلال أسبوع واحد، بينهم 230 قتلوا في غارات جوية لنظام الأسد وداعميه على محافظة إدلب، والغوطة الشرقية بريف دمشق.

وذكر بيان صادر عن مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان زيد بن رعد الحسين، أن 277 مدنيا قتلوا في سوريا بين 4 و9 فبراير / شباط الحالي فقط.

وأكد الحسين أن 230 مدنيا من بين الـ 277 قتلوا في غارات جوية نفذها نظام الأسد وداعموه في محافظة إدلب والغوطة الشرقية.

وأضاف أن 210 مدنيين على الأقل قتلوا في الغارات الجوية على الغوطة الشرقية في التاريخ المذكور، بينهم أكثر من 50 طفلا و42 امرأة.

وقال الحسين: "عدم السماح لإجلاء الحالات الطبية في الغوطة الشرقية، واستهداف المباني، وقصف المدنيين في الغوطة الشرقية وإدلب ودمشق، يمكن وصفها بجريمة حرب".

وأشار إلى أن مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تلقى تقارير تضمنت مشاهد لغارة جوية على مدينة سراقب بريف إدلب، في فبراير / شباط الحالي، من الممكن أن يكون قد استخدم فيها غازات سامة.

ووصف المفوض الأممي الأسبوع الأخير بأنه الفترة الأكثر دموية في سوريا، جراء الغارات الجوية على الغوطة الشرقية وإدلب.

ولفت إلى أن 9 مراكز طبية تم استهدافها خلال الأسبوع الأخير، بينها 6 في إدلب، و3 في الغوطة الشرقية.

والأسبوع الماضي، شن نظام الأسد هجوما بغاز الكلور على مدينة سراقب الخاضعة لسيطرة الثوار في إدلب، ما أسفر عن إصابة 7 مدنيين بحالات اختناق.

يشار إلى أن لجنة التحقيق الدولية المستقلة المعنية بسوريا، فتحت مؤخرا تحقيقا حول تقارير تفيد باستخدام غاز الكلور في محافظة إدلب، والغوطة الشرقية، بحسب رئيس اللجنة باولو سيرجيو بينهيرو.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ