الأمم المتحدة : نشعر بالقلق..و 240 ألف نازح خلال شهر نيسان في ادلب
الأمم المتحدة : نشعر بالقلق..و 240 ألف نازح خلال شهر نيسان في ادلب
● أخبار سورية ٢٤ مايو ٢٠١٩

الأمم المتحدة : نشعر بالقلق..و 240 ألف نازح خلال شهر نيسان في ادلب

قالت الأمم المتحدة أنها تشعر بقلق عميق إزاء التقارير المستمرة حول الغارات الجوية والقصف المدفعي والاشتباكات في ادلب وحماة، والتي أدت حسب الأمم المتحدة إلى مقتل أكثر من 100 شخص منذ أواخر نيسان/أبريل، فضلا عن الهجمات المتكررة على البنية التحتية المدنية وزيادة مستوى النزوح.

وخلال الساعات الأربع والأربعين الماضية وحدها، وثقت الأمم المتحدة عشرات الإصابات والأضرار التي لحقت بالبنية التحتية المدنية في محافظتي إدلب وحماة جراء الغارات والقصف العنيف، كما وقعت بعض الهجمات على المواقع الخاضعة لسيطرة قوات الأسد وتسببت ببعض الضرر.

وتم الإبلاغ عن نزوح حوالي 201,000 شخص بسبب العنف بين 1-16 من هذا الشهر، مما رفع العدد الإجمالي للنازحين من شمال حماة وجنوب إدلب منذ الأول من نيسان/أبريل إلى 240,000 من الرجال والنساء والأطفال.

ولا يزال توفير المأوى والدعم الطارئ يمثل تحديا في حين تستمر أعداد المشردين في الارتفاع، حيث تم الآن توفير حصص الإعاشة الجاهزة لأكثر من 170,000 نازح.

وتواصل الأمم المتحدة دعوة الأطراف إلى احترام الالتزامات المنصوص عليها في القانون الإنساني الدولي لحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية، وإلى الالتزام التام بترتيبات وقف إطلاق النار المتفق عليها بين روسيا وتركيا في أيلول/سبتمبر الماضي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ