الأمن التركي يعتقل 15 عنصراً لتنظيم الدولة في عدة ولايات بتركيا
الأمن التركي يعتقل 15 عنصراً لتنظيم الدولة في عدة ولايات بتركيا
● أخبار سورية ٨ أغسطس ٢٠١٨

الأمن التركي يعتقل 15 عنصراً لتنظيم الدولة في عدة ولايات بتركيا

ألقت قوات مكافحة الإرهاب التركية القبض على 15 من عناصر تنظيم الدولة، في عمليات أمنية متزامنة في ولايتي إسطنبول وكوجالي، غرب البلاد.

وقالت مصادر أمنية إن فرقاً من قوات مكافحة الإرهاب نفذت حملة مداهمات أمس (الثلاثاء)، تم خلالها القبض على هذه العناصر المطلوبة.

وأضافت المصادر أن قوات الأمن عثرت خلال المداهمات على بندقية ووثائق تنظيمية في أماكن المطلوبين، الذين تتواصل الإجراءات القانونية بحقهم، وأشارت إلى أن هذه الحملة جاءت في إطار جهود الأمن التركي لتعقب أي شخص يُشتبه في انتمائه لتنظيم الدولة، الذي أعلن مسؤوليته، أو حملته السلطات المسؤولية، عن تنفيذ عمليات إرهابية في أنحاء البلاد خلال عامي 2015 و2017، أسفرت عن مقتل المئات.

وتزايد نشاط تنظيم الدولة في تركيا في ذلك الوقت، وتسبب هجوم بقنبلة وباستخدام السلاح على مطار إسطنبول الرئيسي، في يونيو (حزيران) 2016، في مقتل 47 شخصاً، وإصابة أكثر من 200 آخرين، في حين تسبب تفجير في حفل زفاف كردي، في مدينة غازي عنتاب، بعد ذلك بشهرين، في مقتل 57 شخصاً.

ومنذ ذلك الوقت، بدأت تركيا تنفيذ عمليات أمنية، ألقي خلالها القبض على آلاف من عناصر التنظيم، غالبيتهم من الأجانب، كما تم ترحيل أكثر من 5 آلاف، وسجن أكثر من 3 آلاف آخرين، بتهمة الانتماء إلى التنظيم.


وفي أحدث هذه العمليات، ألقت قوات مكافحة الإرهاب التركية، الأسبوع الماضي، القبض على 38 من الأجانب المنتمين إلى تنظيم الدولة، كانوا يخططون لهجمات إرهابية، في حملة متزامنة في عدد من أحياء مدينة إسطنبول.

وقالت مصادر أمنية إن قوات مكافحة الإرهاب ألقت القبض على هؤلاء العناصر في حملة نفِّذت بشكل متزامن في 6 أحياء بإسطنبول، بعد تلقي معلومات عن تحضيرهم لهجوم إرهابي باسم تنظيم الدولة.

وبحسب المصادر، فإن الفرق المشاركة في العملية ضبطت كمية من الوثائق وأجهزة رقمية تتعلق بالتنظيم، وجرى نقل الموقوفين إلى مقر مديرية الأمن بإسطنبول لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم. وجاءت هذه الحملة في إطار حملات متواصلة تنفذها أجهزة الأمن التركية في مختلف أنحاء البلاد، تستهدف خلايا تنظيم الدولة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ