الأمن التركي يلقي القبض على "دا-عشية" أثناء محاولة تسللها من سوريا
الأمن التركي يلقي القبض على "دا-عشية" أثناء محاولة تسللها من سوريا
● أخبار سورية ٢ أبريل ٢٠٢١

الأمن التركي يلقي القبض على "دا-عشية" أثناء محاولة تسللها من سوريا

ألقت قوات الأمن التركية القبض على عضوة في تنظيم "داعش" الإرهابي مطلوبة على اللائحة الرمادية، أثناء محاولتها التسلل إلى تركيا قادمة من الأراضي السورية.

وأفاد بيان صادر عن مديرية أمن ولاية شانلي أورفة (جنوب شرق)، اليوم الجمعة، أن الأجهزة الأمنية التركية تواصل مراقبة وملاحقة عناصر "داعش" وأنشطتهم.

وذكر البيان أن الإرهابية "هـ.ت.أو" التي تعتبر وفقا للمعلومات الاستخباراتية "إحدى الانتحاريات في التنظيم" فرت من مخيم خاضع لسيطرة تنظيم "بي كا كا/ ب ي د/ ي ب ك" الإرهابي، مضيفا أن الإرهابية مطلوبة على اللائحة الرمادية لوزارة الداخلية التركية، وكانت انضمت إلى صفوف "داعش" في تشرين الأول/ أكتوبر 2015.

وألقت قوات الأمن القبض على الإرهابية المذكورة أثناء محاولتها التسلل إلى تركيا بطرق غير قانونية في المنطقة الحدودية بقضاء أقجة قلعة التابع لولاية شانلي أورفة.

وبعد انتهاء إجراءات التحقيق مع الإرهابية في مديرية الأمن، تم إحالتها إلى القضاء من قبل النيابة العامة، وأمرت إحدى المحاكم باستمرار توقيفها.

وقبل يومين ألقت قوات الأمن التركية القبض على عضو بتنظيم "داعش" الإرهابي، مدرج على "النشرة الحمراء" وبحوزته هوية مزورة في العاصمة أنقرة.

وذكرت مصادر أمنية، أن فرق الاستخبارات بمديرية أمن أنقرة، وبالتنسيق مع مكتب المدعي العام، تابعت دخول الإرهابي "بي آي" المدرج على اللائحة الحمراء، إلى تركيا بطريق غير قانونية قادماً من سوريا.
 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ