الأول من نوعه في الشمال المحرر .. افتتاح معمل لصناعة الأدوية شمالي حلب
الأول من نوعه في الشمال المحرر .. افتتاح معمل لصناعة الأدوية شمالي حلب
● أخبار سورية ١ أبريل ٢٠٢١

الأول من نوعه في الشمال المحرر .. افتتاح معمل لصناعة الأدوية شمالي حلب

أعلن المجلس المحلي في مدينة "عفرين" بريف حلب الشمالي، أمس الأربعاء عن افتتاح معمل لصناعة الأدوية هو الأول من نوعه في مناطق الشمال السوري المحرر، وذلك بحضور رسمي من الجانب التركي.

وذكر أن الافتتاح جرى بحضور قائم مقام ارجان، نائب والي هاتاي والأستاذ "محمد رشيد" نائب رئيس محلي عفرين والدكتور "أحمد حسن" مدير الصحة وعدة شخصيات أخرى.

ولفت المجلس المحلي في بيان الإعلان إلى أن المعمل افتتح في ناحية "شران" ويتبع لشركة "سكاي فارما"، التركية ونقل عن مدير صحة عفرين الدكتور "أحمد حسن"، تصريحات حول المعمل.

بدوره أكد الدكتور "أحمد حسن" أن المعمل يخضع لرقابة وإشراف مباشر من مديرية الصحة في عفرين في جميع مراحل الإنتاج والتخزين وتم إنشاء المعمل ضمن الشروط الفنية والصحية الواجب توفرها في معامل الأدوية.

يُضاف إلى ذلك الإشارة إلى أنه أنشأ بخبرات محلية ومجهز بأحدث خطوط الإنتاج المتطورة والتقنيات الحديثة، وسيساهم المعمل في توفير الدواء في السوق المحلي وبأسعار اقتصادية.

وتجدر الإشارة إلى أن مناطق الشمال السوري المحرر تشهد تطوراً ملحوظاً في عدة مجالات منها الاقتصادية والصناعية وخلال الأيام القليلة الفائتة جرى افتتاح مدينة صناعية في "الباب" ومصنع للأدوية في عفرين برعاية تركية وذلك برغم المعوقات والتحديات الكبيرة التي تعيشها المناطق المحررة على كافة الأصعدة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ