الأونروا: 90% من الفلسطينيين في سوريا يعيشون تحت خط الفقر
الأونروا: 90% من الفلسطينيين في سوريا يعيشون تحت خط الفقر
● أخبار سورية ٢٢ يناير ٢٠٢٢

الأونروا: 90% من الفلسطينيين في سوريا يعيشون تحت خط الفقر

كشف المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) فيليب لازاريني خلال اجتماعه مع ممثلي الدول الأعضاء في الأمم المتحدة الذي عقد في جنيف قبل عدة أيام لأطلعهم على مقترح ميزانية الأونروا لعام 2022، أن أكثر من 90 بالمئة من لاجئي فلسطين في سوريا يعيشون تحت خط الفقر.

وأشار "لازاريني" إلى أن 10 سنوات من الصراع في سوريا أدى إلى تدهور الاقتصاد في تلك البلد مما أثر بشكل كبير على أوضاع الفلسطينيين وقوتهم الشرائية.

وقال لازاريني إن اللاجئين الفلسطينيين في سوريا يكافحون في سبيل العثور على وجبة واحدة في اليوم، كما أنهم يشعرون بالإحباط من بطء عودتهم إلى منازلهم في مخيمات وتجمعات اللاجئين المدمرة.

ووفقاً لوكالة الأونروا فإن النزوح والخسائر في الأرواح وفقدان سبل كسب العيش وارتفاع معدلات التضخم وتناقص قيمة الليرة السورية وتقلبات أسعار السلع الأساسية وتدمير المنازل والبنى التحتية والقيود المفروضة على الحركة في بعض المناطق من بين العوامل العديدة التي فاقمت مجالات الضعف القائمة لدى اللاجئين الفلسطينيين الذين ظلوا في البلد.

وذكرت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا أن 438 ألف لاجئاً فلسطينياً يعيشون في سوريا، ويشكل الأطفال منهم قرابة 36%، ويعاني أكثر من 40 % من اللاجئين التهجير الداخلي والنزوح عن بيوتهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ