الأونروا تعلن بدء توزيع المساعدات المالية الثالثة لعام 2018 للاجئي فلسطين في سوريا
الأونروا تعلن بدء توزيع المساعدات المالية الثالثة لعام 2018 للاجئي فلسطين في سوريا
● أخبار سورية ١٧ سبتمبر ٢٠١٨

الأونروا تعلن بدء توزيع المساعدات المالية الثالثة لعام 2018 للاجئي فلسطين في سوريا

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين(الأونروا) عزمها توزيع المساعدات المالية للدورة الثالثة لعام 2018 على اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، وذلك اعتباراً من 15تشرين الأول/ أكتوبر 2018 وتنتهي بتاريخ 23 كانون الأول 2018.

ويُمنح كل فرد من الأسرة للحالات العادية مبلغ 25000 ل س، في حين ستصرف مبلغ (15000 ل س) لكل فرد في الأسرة المقيم بمراكز الايواء، إلى ذلك أشارت الأونروا في بيانها أنه لا يوجد قوائم خاصة بالحالات الصعبة ( الاعاشة ) ولكن العائلات مدرجة ضمن القوائم العادية، وفق مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا".

وأشارت الأونروا إلى أن العائلات التي استلمت المساعدات النقدية السابقة (الدورة الثانية لعام 2018) سيتم ادراجها ضمن قوائم التسليم الدورة الثالثة 2018، منوهة إلى أن هذه العائلات ليست بحاجة الى اجراء تدقيق حيث انه يمكن لأي فرد من العائلة يبلغ من العمر 18 عاماً فما فوق (ومسجل مع العائلة في كرت التسجيل التابع للأونروا) استلام المساعدة عن أسرته، فيما يجب احضار الهوية الشخصية وكرت التسجيل بالأونروا وبطاقة العائلة او بيان عائلة حديث ( وصوره عن كرت التسجيل بالأونروا وصوره للهويه الشخصية من أجل تسليمها للبنك أثناء استلام المساعدات.

وشددت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) على أنه لا يحق للعائلة بعد استلام المساعدة المالية تقديم أي شكوى بأعداد الأشخاص المضافين بعد التسليم ( مثل ولادة جديدة....) حيث يتم فقط مراجعتهم لمكاتب الاستعلام عن المساع.

يُشار أن اللاجئين الفلسطينيين في سوريا يعيشون أوضاعاً صعبة ومأساوية في ظل عمليات التهجير وغلاء الأسعار وانتشار البطالة وارتفاع إيجار المنازل، علاوة على الاعتقالات وسقوط ضحايا جراء الصراع الدائر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ