الإئتلاف السوري...مشاركتنا في القمة العربية مرهونة بموافقة القاهرة
الإئتلاف السوري...مشاركتنا في القمة العربية مرهونة بموافقة القاهرة
● أخبار سورية ٢٣ مارس ٢٠١٥

الإئتلاف السوري...مشاركتنا في القمة العربية مرهونة بموافقة القاهرة

قال ممثل الائتلاف الوطني السوري في القاهرة "عادل حلواني" أن الائتلاف لم يتلقّ دعوة حتى الآن لحضور القمة العربية المزمع عقدها السادسة والعشرون المزمع عقدها الأسبوع المقبل في شرم الشيخ.

وأضاف حلواني أن الائتلاف سيعقد اليوم جلسة حوار مع الخارجية المصرية لتحديد مصير تمثيل المعارضة السورية في القمة العربية من عدمه, متمنياً أن "تتفهم الخارجية المصرية أهمية تمثيل المعارضة في القمة العربية".

واعتبر ممثل الائتلاف في مصر أن القضية السورية ستكون من أهم القضايا التي سيتم نقاشها في هذه القمة قائلاً: "الكل يعلم أن الأزمة السورية على رأس القضايا التي ستتم مناقشتها خلال القمة، وعدم تمثيل المعارضة في القمة سيكون أمراً غير صحي للشأن السوري".

و اتهم الحلواني دولا عربية بممارسة ضغوطا علي الجامعة العربية لرفض منح الائتلاف مقعد سوريا بالجامعة العربية .

وقال حلواني إن العراق مارست ضغوطا على الجامعة لمنع تمثيل الائتلاف بالقمة العربية، لافتاً إلى أن بغداد وعواصم أخرى هددت بالانسحاب من القمة الماضية لرفض منحهم المقعد السوري .

مضيفاً أن العراقيين والجزائريين واللبنانيين، صوتوا في قمة الكويت الماضية بعدم تمثيل المعارضة السورية في القمة العربية، ودائماً ما يتخذون موقفاً معادياً تجاه المعارضة السورية، وأكد أن مصير مشاركتهم مرهون بموافقة القاهرة وليس لهذه الدول شأن في حضور المعارضة السورية من عدمه.

يذكر أن القمة العربية الـ26 ستقام في مدينة شرم الشيخ المصرية يومي 28 و 29 من الشهر الجاري, ومن المنتظر أن تناقش قضايا الأمن القومي والعربي, كما ستكون أهم الأحداث التي ستتم مناقشتها هو الأزمة في سوريا واليمن, والقضية الفلسطينية, وملف الإرهاب

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ