الإئتلاف يطالب روسيا بلعب دور لحل سياسي
الإئتلاف يطالب روسيا بلعب دور لحل سياسي
● أخبار سورية ٧ ديسمبر ٢٠١٤

الإئتلاف يطالب روسيا بلعب دور لحل سياسي

طالب الإئتلاف الوطني بـ" ضرورة أن تكون روسيا من الدول التي تضغط للدفع نحو عملية الحل السياسي ولاسيما دفع النظام نحو ذلك وإقناعه بعدم إمكانية تحقيق أي حسم عسكري".

و أكد هادي البحرة رئيس الإئتلاف على أن الوضع الحالي في سورية بحاجة إلى  الإسراع بإيجاد الطرق للدفع نحو عملية سياسية تفاوضية تؤدي إلى تحقيق تطلعات الشعب السوري، وقد اتفق الطرفان على أن يشكل بيان جنيف 30\6\2012 الإطار التفاوضي المقبول والذي تبنى عليه أي عملية تفاوضية مستقبلية.

و أعلم رئيس الإئتلاف خلال لقائه ميخائيل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي ونائب وزير الخارجية والوفد المرافق له الذي جرى اليوم في إسطنبول عن جهوده الحالية بإدارة الحوار مع ممثلي النقابات المهنية ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية التي تتوافق مع أهداف الثورة في السعي لتحقيق عملية الانتقال السياسي نحو نظام ديمقراطي تعددي.

هذا فيما أعرب الوفد الروسي بالمقابل عن تشجيعه لحوار( سوري سوري ) بين أطراف القوى السياسية الثورية السورية، على أن يكون حواراً مفتوحاً وغير رسمي وغير مشروط، كمرحلة أولى قبل البحث في أي عملية تفاوضية مع النظام"، وأثناء اللقاء أكد الائتلاف أيضا على" أن هذا ما نسعى إليه في جهودنا الحالية دون الحاجة لأي ضغوط من أي طرف دولي لأن السوريين جميعاً لا يختلفون حول المبادئ والأهداف الأساسية للثورة وهذه الأهداف إن حققت فهي لكل السوريين بكافة أطيافهم دون أي تمييز بينهم".

وتمّ التطرق لعدة مواضيع حيث طالب الائتلاف روسيا بأن تكون أحد المساهمين في سد العجز في برنامج الغذاء العالمي، وبذل جهدها مع الحكومة اللبنانية للقضاء على العنف، حرصاً على سلامة أمن لبنان والشعب اللبناني.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ