"الإدارة الذاتية": النظام يصدر أزماته الداخلية ويوجه الأنظار نحو مسائل غير واقعية
"الإدارة الذاتية": النظام يصدر أزماته الداخلية ويوجه الأنظار نحو مسائل غير واقعية
● أخبار سورية ١٥ يناير ٢٠٢١

"الإدارة الذاتية": النظام يصدر أزماته الداخلية ويوجه الأنظار نحو مسائل غير واقعية

قالت دائرة العلاقات الخارجية في "الإدارة الذاتية" لشمال وشرق سوريا، إن النظام السوري يواصل سياساته التقليدية في تصدير أزماته الداخلية، وتوجيه الأنظار والرأي العام نحو مسائل وأمور لا أساس لها من المصداقية أو الواقع.

وجاء البيان تعليقاً على رسالة موجهة من وزارة الخارجية والمغتربين في حكومة النظام إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي حول الهجوم الجوي الإسرائيلي على مدينة دير الزور ومنطقة البوكمال.

واعتبر البيان أن "إصرار النظام على استخدام خطابه التقليدي والحديث عن المؤامرات الافتراضية لهو تهرب واضح من الواجبات ومعالجة الأسباب التي هو بذاته جزء كبير منها، كحال ما يحدث في سوريا ولا يزال يستمر والنظام متمسك بخطاباته ومواقفه المتجاهلة للواقع السوري".

وأوضحت الإدارة أن "الأزمة التي افتعلتها أجهزة النظام في القامشلي في الأسبوع الماضي و التناول الأخير من قبل وزارة الخارجية السورية واتهاماتها الباطلة والكاذبة للإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية وربطها سلسلة من الأمور والتطورات التي تتم بمناطقنا لهو تهرب من المسؤوليات و أحلام يقظة، كما عند الحديث عن أن الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية رهينة القرار الأمريكي أو أداة له".

وتحدثت الإدارة على ما أسمته " استقلالية إرادتها وقرارها السياسي والعسكري"، ونوهت إلى ضرورة أن يتحرر النظام من سياساته هذه التي لم تجلب لسوريا سوى ماهي عليها الآن كذلك عدم خلق الضبابية حول مواقفه وتصعيداته في عين عيسى.

وأكدت دائرة العلاقات الخارجية للإدارة الذاتية، أن هذه اللغة وهذه السياسات تعيق الحل والحوار وتعمق الأزمة في سوريا، واعتبرت أن الأحرى بالنظام السوري أن يتخلى عن هكذا خطابات والدوران حول حلقات فارغة والعمل على إبداء مسؤولياته الواضحة والجادة وتحمل التقصير الكامل حول ما تؤول إليه الأمور في سوريا بسببه.

وكانت جددت حكومة النظام السوري في دمشق، مطالبتها مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته واتخاذ إجراءات حازمة وفورية لمنع تكرار "الضربات الإسرائيلية" في سوريا، معبرة عما أسمته "إدانتها العدوان الإسرائيلي" على مدينة دير الزور أمس، محتفظة للمرة المئة فوق الألف بحق الرد.

وقالت خارجية النظام إن "العدوان الإسرائيلي الغاشم" يأتي تزامنا مع ممارسات قوات سوريا الديمقراطية (قسد) التي وصفتها بـ "الإرهابية والإجرامية والقمعية بحق الشعب السوري في الحسكة ودير الزور والرقة" والمدعومة من الإدارة الأمريكية وقوات التحالف الدولي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ