"الإدارة الذاتية" تستنجد بالمجتمع الدولي لوقف عملية شرق الفرات
"الإدارة الذاتية" تستنجد بالمجتمع الدولي لوقف عملية شرق الفرات
● أخبار سورية ٦ أكتوبر ٢٠١٩

"الإدارة الذاتية" تستنجد بالمجتمع الدولي لوقف عملية شرق الفرات

طالبت "الإدارة الذاتية" التابعة لقسد مساء أمس السبت، المجتمع الدولي بكل مؤسساته بـ الضغط على تركيا لمنعها من القيام بأي عملية عسكرية على مناطق سيطرتها شرقي الفرات، في الوقت الذي باتت فيه التجهيزات التركية على أتمها لبدء الهجوم.

واعتبر الإدارة الذاتية في بيانها أن "التهديدات التركية المستمرة خطيرة وتهدد أمن المنطقة واستقرارها خاصة المناطق التي تحررت من داعش وتعيش فيها المكونات المتعددة بألفة وتشارك"، وفق زعمها.

وقالت إن "أي هجوم تركي جديد سيؤدي إلى زعزعة الاستقرار في المنطقة، وسيخدم الإرهاب وسيكون فرصة حقيقية لداعش لكي يعيد تنظيم نفسه من جديد وبالتالي السيطرة على مساحات واسعة من سوريا، وكذلك سيكون فرصة لمعتقلي داعش وعوائلهم للفرار مما سيشكل خطراً على المنطقة والعالم، ورأت أن «هذا سيعقّد الأزمة السورية وسيكون لذلك تداعيات كارثية على كل المنطقة».

وطالبت الإدارة الذاتية المجتمع الدولي بكل مؤسساته بالضغط على تركيا لمنعها من شن عمليتها العسكرية، وقالت: «يستمد أردوغان قوته من شكل الإقصاء الأممي لإرادة شعبنا في لجنة الدستور المشكلة، في الوقت ذاته ننادي دول الاتحاد الأوربي والقوى الفاعلة في سوريا بما فيهم التحالف الدولي باتخاذ مواقف تحد من التهديد والخطر التركي».

وكانت أعربت وزارة الدفاع الأمريكية عن قلقها من احتمال شن تركيا عملية عسكرية غير منسقة مع الولايات المتحدة شمال شرق سوريا، مشيرة إلى أن حدوث ذلك قد يقوض المصالح الأمنية المشتركة للطرفين.

وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في وقت سابق من السبت، أن بلاده ستنفذ عمليات جوية وبرية بشرق الفرات في سوريا "لإرساء السلام هناك"، قائلا إنها "باتت قريبة إلى حد يمكن القول إنها ستحدث اليوم أو غد".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ