"الإدارة الذاتية" تواصل تشديد إجراءات مكافحة "كورونا في مقدمتها تمديد حظر التجوال
"الإدارة الذاتية" تواصل تشديد إجراءات مكافحة "كورونا في مقدمتها تمديد حظر التجوال
● أخبار سورية ٢٧ مايو ٢٠٢٠

"الإدارة الذاتية" تواصل تشديد إجراءات مكافحة "كورونا في مقدمتها تمديد حظر التجوال

 

أعلنت "الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا" أمس الثلاثاء، عن حزمة من الإجراءات ضمن مواصلة مكافحة جائحة كورونا في المنطقة، في مقدمتها تمديد حظر التجوال.

وأوضح بيان أصدرته الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي التابع لـ"الإدارة الذاتية"، أن "الإدارة" قررت "تمديد حظر التجوال بسبب جائحة كورونا (بشكل جزئي)"، اعتبارا من 27 مايو ولغاية 5 يونيو المقبل.

ولفت البيان أن فترة حظر التجوال تبدأ في السابعة مساء وتنتهي في السادسة صباح اليوم التالي، وتحدث عن السماح لجميع المحلات والمهن بالفتح في الساعة السادسة صباحا وحتى السابعة مساء، كما "يسمح لكافة المطاعم بالعمل أثناء فترة الحظر، وذلك فقط لتقديم الطلبات الخارجية".

وأضاف أنه يسمح بحركة التنقل والعبور وعمل وسائط النقل الجماعي (العام والخاص) داخل وخارج المدن وبين الإدارات، مع مراعاة قواعد الوقاية الصحية والتباعد الاجتماعي"، أما المقاهي والكافتيريات والمدارس والجامعات ستبقى مغلقة طيلة فترة الحظر.

وذكر البيان أن المعابر تبقى مغلقة لحين صدور قرار من الرئاسة المشتركة، باستثناء معبري "التايهة" و"الطبقة"، وأكد البيان أيضا أن الناس يمارسون شعائرهم الدينية في دور عبادتهم، "مع مراعاة قواعد الوقاية الصحية والتباعد الاجتماعي".

وكانت أعلنت هيئة الصحة التابعة لـ"الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا"، أنه من المقرر أن يصلها السبت جهازان جديدان لفحص كورونا بمبادرة من رئيس إقليم كردستان العراق نيجرفان بارزاني.

ووصل فريقان طبيان من كردستان العراق إلى مناطق "الإدارة الذاتية"، مطلع شهر أبريل الماضي، لتدريب 26 من الكوادر الطبية هناك، كما أرسل بارزاني 4 أجهزة الشهر الماضي، تم تشغيل اثنين منها في مدينة القامشلي السورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ