الإسلامي السوري: فصائل الجيش الحر القوة الحقيقية التي تقاتل الغلاة وفصائل الإرهاب
الإسلامي السوري: فصائل الجيش الحر القوة الحقيقية التي تقاتل الغلاة وفصائل الإرهاب
● أخبار سورية ١٤ فبراير ٢٠١٨

الإسلامي السوري: فصائل الجيش الحر القوة الحقيقية التي تقاتل الغلاة وفصائل الإرهاب

ثمن المجلس الإسلامي السوري ما قامت به فصائل الجيش الحر تحت قيادة “غرفة دحر الغزاة” من إلحاق هزيمة منكرة ومدوية بتنظيم الدولة في منطقة “الخوين” في ريف إدلب الشرقي وتم القضاء عليهم تماماً وأسر مجموعة تعد بالمئات منهم، معتبراً إياه انتصاراً كبيراً.

وبين المجلس في بيان له أن عمالة تنظيم الدولة للنظام ومن معه كإيران وميليشياتها ظاهرة، فالقاصي والداني يعلم أنها لما انتهت من مهمتها بتسليم قرى ريف إدلب الجنوبي الشرقي وهي التي حررها المجاهدون بدمائهم فأعادتها للنظام، فتح النظام للتنظيم معبراً في المناطق التي تحت سيطرته لتتوجه فلولهم الهاربة من الرقة ودير الزور ليقاتلوا الجيش الحر في المناطق المحررة.

وأضاف "لتعيد داعش الخيانة نفسها بمحاولتها الاستيلاء على مناطق جديدة ليتم تسليمها فيما بعد للنظام دون قتال، ولقد رأى الجميع كيف انحاز كثير من عناصر “داعش” إلى النظام والتحقوا به، والمجلس يهيب بكل المعنيين لمحاسبة هذا النظام المجرم ومن معه لتواطئهم الكامل مع هذه العصابة المجرمة".

وأكد المجلس أن فصائل الجيش الحر أثبتت أنها هي القوة الحقيقية التي تقاتل الغلاة وفصائل الإرهاب، وهي الجديرة بالدعم من كل الجهات التي تزعم محاربة الإرهاب، لقد استطاعت هذه الفصائل هزيمة تنظيم الدولة دون اتباع سياسة الأرض المحروقة وسياسة التهجير القسري التي اتبعها كل من زعم حربه للتنظيم، فدمروا المدن وهجروا سكانها، والرقة أكبر شاهد على ذلك.

وأشار المجلس إلى أن هذه العملية أن الجيش الحر إذا اجتمعت كلمتهم وتوحدت قيادتهم فبإمكانهم تحقيق الانتصارات ووقف مسلسل الخيانة وتسليم المناطق التي صار القاصي والداني يعرف من المسؤول عنها ومن تولى كبرها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ