"الإغاثة التركية" تطلق مبادرة لتوزيع 50 ألف رغيف خبز على النازحين بريف إدلب
"الإغاثة التركية" تطلق مبادرة لتوزيع 50 ألف رغيف خبز على النازحين بريف إدلب
● أخبار سورية ٢٦ أغسطس ٢٠٢٠

"الإغاثة التركية" تطلق مبادرة لتوزيع 50 ألف رغيف خبز على النازحين بريف إدلب

أطلقت هيئة الإغاثة التركية (İHH) ومنظمة إنسان الخيرية، مبادرة لتوزيع 50 ألف رغيف خبز على المدنيين في مخيمات منطقة إدلب شمال غربي سوريا، في سياق مواصلة هيئة الإغاثة التركية تواصل تقديم شتى أنواع المساعدات للسوريين في مناطق شمال غرب سوريا.


وقال سليم طوسون، المسؤول الإعلامي لأنشطة سوريا لدى "الإغاثة التركية" لوكالة "الأناضول"، إن المبادرة المذكورة تهدف لإنهاء أزمة الخبز في المنطقة، ولفت إلى أن قرابة 20 ألف مدني سيستفيدون من المبادرة التي يمولها مكتب تنسيق المساعدات الإنسانية التابع للأمم المتحدة.

وأضاف أن المبادرة التي تأتي بالتعاون بين "İHH" و"إنسان الخيرية"، تقوم على إنتاج 50 ألف خبز يومياً، وتوزيعها على المدنيين في مناطق معرة مصرين، وحربنوش وكيلّي، الواقعة بريف محافظة إدلب، وأشار إلى أن المبادرة ستتواصل طيلة عام كامل.

وإلى جانب هذه المبادرة، تقوم "İHH" بتوزيع أكثر من نصف مليون رغيف يومياً على المدنيين في عموم سوريا، وفق "طوسون".

وسبق أن قالت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية، إنها وزعت 78 مليون رغيف خبز للمحتاجين في محافظة إدلب السورية وريفها، خلال النصف الأول من العام الحالي 2020.

وسبق أن حذرت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH)، من كارثة إنسانية قد تعصف بالمدنيين السوريين في المناطق الخارجة عن سيطرة نظام الأسد، في حال انتقال عدوى وباء كورونا إلى مخيمات النازحين البدائية التي يكاد الحفاظ فيها على التباعد الاجتماعي يكون معدوما.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة الإغاثة التركية "İHH"، تقوم بأنشطة إغاثية في سوريا منذ بداية الحراك في سوريا عام 2011، وتؤمن مساعدات غذائية وتعليمية وصحية إضافة إلى الإيواء عبر مكاتب تنسيق لها في ولاية هطاي وكيلس وشانلي أورفة المحاذية للحدود السورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ