الإمارات تدعو الى تفعيل الدور العربي للتوصل الى حل في سوريا
الإمارات تدعو الى تفعيل الدور العربي للتوصل الى حل في سوريا
● أخبار سورية ١ مايو ٢٠١٨

الإمارات تدعو الى تفعيل الدور العربي للتوصل الى حل في سوريا

أكد وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية، "أنور قرقاش"، أنه لا بد من عودة وتفعيل الدور العربي لحل القضية السورية "الدامية"، وذلك لتعثر الجهود السياسية الدولية والإقليمية لحل هذه الأزمة.

ونشر قرقاش عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، اليوم الثلاثاء، إنه "مع تعثر الجهود السياسية الدولية والإقليمية للخروج بآلية فاعلة لحل الأزمة السورية الدامية لا بد من عودة الدور العربي وتفعيله، تهميش وغياب الجهد المؤسسي العربي لا يمكن أن يستمر".

وصدرت تقارير أمريكية أكدت أن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، طلب من العرب إرسال قوات تحل محل القوات الأميركية في سورية، لتساعد في استقرار مناطق شمال شرقي البلاد بعد هزيمة تنظيم الدولة.

وأعرب وزير الخارجية السعودي، "عادل الجبير"، عن استعداد بلاده لإرسال قوات إلى سورية تحت مظلة التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، إذا اتُخذ قرار بتوسيعه.

وكان ترامب قد دعا خلال مؤتمر صحفي جمعه ونظيه الفرنسي، "إيمانويل ماكرون"، أمس الثلاثاء، دول الخليج إلى نشر قواتها في سوريا، ودفع المزيد من الأموال لطرد "الإرهابيين" منها.

ورد الجبير، على تصريحات ترامب، وطالب قطر أن تدفع ثمن وجود القوات العسكرية الأميركية في سوريا، وتابع عليها "أن تقوم بإرسال قواتها العسكرية إلى هناك".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ