الإمارات...مساعدات غذائية للاجئين الفلسطينيين بقيمة 15 مليون دولار
الإمارات...مساعدات غذائية للاجئين الفلسطينيين بقيمة 15 مليون دولار
● أخبار سورية ١٨ فبراير ٢٠١٥

الإمارات...مساعدات غذائية للاجئين الفلسطينيين بقيمة 15 مليون دولار

وزعت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" مساعدات غذائية من دولة الإمارات على أكثر من 93 ألف لاجئ فلسطيني متواجد في العاصمة دمشق، ليكون بذلك مقدار ماقدمته الإمارات للاجئين الفلسطينين في سوريا 15 مليون دولار خلال 8 أشهر.

وتتضمن الاتفاقية الموقعة بين الإمارات و"الأونروا" توزيع المساعدات الغذائية لمجموعة من اللاجئين الفلسطينيين المتواجدين داخل الحدود السورية.

ويبلغ مقدار الدعم الذي قدمته الإمارات من المساعدات الغذائية للاجئين الفلسطينيين في سوريا نحو 55 مليون درهم بما يعادل 15 مليون دولار منذ شهر يوليو 2014.

وقامت "الأونروا" بشراء وتوزيع أكثر من 630 طناً من المواد الغذائية للاجئين من مساعدات الإمارات، على أن تستكمل المرحلة التالية من توزيع المساعدات خلال الشهر الحالي.

وكانت "مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا"، ذكرت أن أكثر من 2500 فلسطينيا قضوا في سوريا منذ بدء الثورة فيها، لأسباب متعددة منها الجوع ونقص الرعاية الطبية، ما اضطر المئات منهم إلى الهجرة لأوروبا، وأن الكثير من العائلات لجأت لمخيم جرمانا وتعاني اليوم هناك من أزمات معيشية قاسية.

يشار إلى أنه يوجد في سوريا ما يزيد على 13 مخيماً للاجئين الفلسطينيين، بعضها رسمي والآخر غير رسمي، ويقدر عدد الفلسطينيين فيها بنحو نصف مليون نسمة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ