الائتلاف: إدلب تذبح اليوم بتعاجز العالم الحر عن التحرك الإيجابي
الائتلاف: إدلب تذبح اليوم بتعاجز العالم الحر عن التحرك الإيجابي
● أخبار سورية ١٦ يناير ٢٠٢٠

الائتلاف: إدلب تذبح اليوم بتعاجز العالم الحر عن التحرك الإيجابي

 
قال الائتلاف الوطني لقوى الثورة، إن إدلب تذبح اليوم، ليس بإجرام روسيا وإيران ونظام الأسد فحسب؛ ولكن بتعاجز العالم الحر عن التحرك الإيجابي، والقيام بحماية أهلها وأطفالها، أو السماح لأهلها بسلاح نوعي يردع المجرم ويوقف مجازره.

وأكد الائتلاف في بيان له أن تصعيد الاحتلال الروسي والنظام والميليشيات الإيرانية ليست مجرد خروقات متفرقة، بل سياسة إجرامية ممنهجة، وقد باتت هذه الهدن أداة من أدوات الحرب يستخدمونها من أجل الحشد للهجمات التالية والتحضر للمعركة.

ولفت إلى أن قصف روسيا والنظام أسفر أمس (15 كانون ثاني) عن مجزرتين على الأقل. الأرقام الأولية تشير إلى أن أعداد الضحايا لا يقل عن 20 شهيداً وأكثر من 80 مصاباً ودمار هائل.

وأشار إلى أن التصعيد كما العادة تركز على المدنيين حيث طال سوق الهال ومنطقة صناعية في مدينة إدلب، والسوق الرئيسي في مدينة أريحا، والأحياء السكنية فيها، وفي عدد من البلدات والقرى جنوب شرق إدلب، مطالباً المجتمع الدولي بحماية المدنيين بكل الوسائل اللازمة ومنع استهدافهم وتهجيرهم بأي شكل.

ويوم أمس، استشهد 21 مدنياً وجرح العشرات، بقصف جوي للنظام وروسيا على مدن وبلدات ريف إدلب، في اليوم الرابع من اتفاق الهدنة الموقع بين الضامنين "روسيا وتركيا" في منطقة خفض التصعيد الرابعة، لتقوم روسيا والنظام بخرقها لعشرات المرات في ظل غياب دور الضامن التركي.

وبدأ منتصف الليل في تمام الساعة الثانية عشر يوم الأحد، سريان الهدنة الروسية التركية المتعلقة بمنطقة خفض التصعيد الرابعة بإدلب، وكانت حلقت طائرة مروحية تابعة للنظام في أجواء ريف حلب الغربي في ذات اليوم، بالتزامن مع وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ في المنطقة منتصف الليل، وقامت بإلقاء مناشير ورقية في أجواء المنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ