الائتلاف : الأسد يغامر بمحاصرة حلب لافشال المفاوضات
الائتلاف : الأسد يغامر بمحاصرة حلب لافشال المفاوضات
● أخبار سورية ٨ أبريل ٢٠١٦

الائتلاف : الأسد يغامر بمحاصرة حلب لافشال المفاوضات

أوضح الائتلاف الوطني أن نظام الأسد يستغل الهدنة التي تم الاتفاق عليها في قرار وقف الأعمال العدائية، ويحاول حصار مدينة حلب، معتبراً ذلك مغامرة جديدة لنظام الأسد في إفشال المفاوضات.

وجاء ذلك خلال اجتماع عقده وفد من الائتلاف الوطني برئاسة أنس العبدة رئيس الائتلاف مع ممثلين عن كافة المجالس المحلية الموجودة في سورية.

وبحث المجتمعون المسار الميداني والسياسي، وخاصة تطور العملية التفاوضية، واستعرض رئيس الائتلاف الخطة الرئاسية للفترة القادمة، والمنصبة على تعزيز التواصل "السوري -السوري" عبر التواصل مع جميع مكونات الثورة السورية، كما تم مناقشة وضع الحكومة المؤقتة والمجالس المحلية والصعوبات التي تواجه عملهما في المناطق المحررة.

وكانت قوات الأسد تابعت خرقها الهدنة وهاجمت مواقع الجيش الحر في معامل مخيم حندرات شمال مدينة حلب، ومازالت قوات النظام تحاول اقتحام المخيم لقطع طريق الكاستلو الذي يعتبر شريان حلب الوحيد.

وفي سياق منفصل أكد العبدة على أن المعارضة السورية لن تقبل بأي حل سياسي يكون للأسد أي دور فيه لا في المرحلة الانتقالية ولا في مستقبل سورية.

وفي زيارة إلى أحد دور الجرحى في مدينة الريحانية، مساء أمس الخميس، التقى العبدة مع الجرحى الذين خرجوا من مدينة الزبداني ومضايا ضمن الاتفاق الذي رعته الأمم المتحدة، وشدد على أن المعارضة السورية لن تتنازل عن حقوق الشعب السوري في نيل الحرية والكرامة.

وحيّا العبدة صمود ثوار الزبداني وكافة الثوار المنتشرين في البقاع السورية، وحيّا وقوفهم في وجه الهجمة التي تعرضت لها مدينة الزبداني من نظام الأسد الغاشم والمليشيات الطائفية وعلى رأسها ميليشيا الحرس الثوري الإيراني وحزب الله الإرهابي.

فيما ناشد الجرحى المنظماتِ الدولية والإنسانية العملَ على إعادتهم إلى منازلهم وفك الحصار عن المناطق المحاصرة وإيصال المساعدات الإنسانية، ومتابعة إخراج الجرحى الذين هم في حالات خطرة ولا يتلقون العناية الطبية الكافية نتيجة الحصار الخانق الذي تفرضه قوات الأسد ومن معها.

يذكر أن وفد الائتلاف يقوم بجولة تمتد ليومين يلتقي فيها عدداً من الهيئات والمؤسسات الثورية ومنظمات المجتمع المدني، وكان قد التقى يوم أمس ممثلين عن وحدة تنسيق الدعم والحكومة السورية المؤقتة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ