الائتلاف : الأسد ينهار ويغطي على ذلك بتكثيف البراميل المتفجرة على درعا والزبداني
الائتلاف : الأسد ينهار ويغطي على ذلك بتكثيف البراميل المتفجرة على درعا والزبداني
● أخبار سورية ٨ يوليو ٢٠١٥

الائتلاف : الأسد ينهار ويغطي على ذلك بتكثيف البراميل المتفجرة على درعا والزبداني

أكد الناطق الرسمي باسم الائتلاف الوطني سالم المسلط بأن تطور الأحداث وتسارعها على مختلف الجبهات -بعد استئناف معركة عاصفة الجنوب- يكشف بأن نظام الأسد بدأ ينهار بشكل حقيقي خصوصاً مع استهداف الثوار لخطوط دفاعه الأولى.

وأوضح المسلط أن نظام الأسد لا يجد وسيلة لتأخير انهياره سوى القصف الهمجي والبراميل المتفجرة التي يلقيها على المدنيين والتي تركزت مؤخراً في محافظة درعا ومدينة الزبداني بريف دمشق "في محاولة يائسة لإرغام الثوار على التراجع".

وأشار المسلط أن نظام الأسد قابل تقدم الثوار في درعا والزبداني وانهزام قواته والمليشيات التابعة له على مختلف الجبهات بتكثيف القصف، عبر الطيران الحربي وراجمات الصواريخ والحاويات المتفجرة مستهدفاً مراكز المدنيين في أحياء درعا المدينة وعدد من القرى والبلدات المحيطة، ما أسفر عن مجزرة في بلدة نصيب راح ضحيتها أكثر من 10 شهداء، وشهيد في بلدة بصر الحرير، إضافة لسقوط جرحى في درعا المدينة.

لافتاً إلى أن النظام يقوم في الوقت نفسه بالتضييق على المدنيين في محيط مدينة الزبداني عبر قطع طريق دمشق مانعاً دخول الطعام والمواد الأساسية في شهر رمضان لأكثر من 10 آلالف عائلة في مضايا وبلودان وسرغايا، ويستمر قصفه للزبداني منذ 5 أيام مستهدفاً المدينة بمختلف أنواع الأسلحة وسط توارد معلومات عن أن جانباً من القصف تم انطلاقاً من منطقة عنجر في لبنان ومنطقة كفر زيد المحاذية لها.

وحمل المسلط الحكومة اللبنانية مسؤولية ضبط حدودها مع سورية، ومنع عناصر ميليشيا حزب الله الإرهابي من تنفيذ اعتداءاتها المتكررة على الأراضي السورية ووقف انتهاكاتها بحق الشعب السوري، كما طالب المجتمع الدولي بقراءة التطورات المتسارعة على الأرض قراءة جديدة والمساهمة بشكل جدي في طي صفحة الأسد من تاريخ سورية والمنطقة، ودعم خيارات الشعب السوري في الانتقال إلى دولة الحرية والعدالة والمواطنة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ