الائتلاف : التدخل الروسي السافر سيجعل سورية والعالم أقل أمناً واستقراراً
الائتلاف : التدخل الروسي السافر سيجعل سورية والعالم أقل أمناً واستقراراً
● أخبار سورية ٢ أكتوبر ٢٠١٥

الائتلاف : التدخل الروسي السافر سيجعل سورية والعالم أقل أمناً واستقراراً

دعا رئيس الائتلاف المجتمع الدولي إلى إدانة عدوان روسيا غير القانوني على سورية، مطالباً في رسالة بعث بها إلى رئيس مجلس الأمن السفير الإسباني رومان أورازون بالعمل الفوري على إيقاف الغارات الجوية الوحشية على دمشق وحمص وحماة، حيث دمّرت منازل على رؤوس ساكنيها ومشاف ومساجد وهيئات عامة.

وحذر خوجة من الأثر المدمّر والمميت للعدوان الروسي الذي تسبب في زيادة أعداد النازحين واللاجئين بسبب استهدافه مناطق مأهولة.

وأكد أن الهجمات الجوية "جزء من محاولات روسية علنية ومحسوبة لتغذية حرب الأسد ضد المدنيين السوريين، إضافة إلى أن مشاركة روسيا إلى جانب النظام تجعلها طرفاً مباشراً ضد الشعب السوري، ويعزز من احتمال تورطها في ارتكاب جرائم حرب".

وأضاف إن تدخل موسكو "انتهاك لكل من البند الرابع من اتفاق جنيف، والمتعلق بحماية المدنيين خلال النزاعات، وقرار مجلس الأمن ٢١٣٩، الذي يطالب بالتفريق بين المدنيين والمقاتلين، والامتناع عن استخدام أسلحة دمار عشوائية، وإيقاف الهجمات ضد المدنيين".

وحذر خوجة من أن الاحتلال العسكري الروسي له تبعات كبيرة ليس على الروس فحسب، ولكنه سيغذي التطرف وسيكون أداة تجنيد بيد تنظيم الدولة، كما سيزيد من أزمة اللاجئين، وإن سورية والعالم سيكونان أقل أمناً واستقراراً جرّاء هذا التدخل السافر.

ولفت رئيس الائتلاف الانتباه إلى أنه في حال لم تسمح روسيا لمجلس الأمن بالتصرف، فإن على الأعضاء أنفسهم مسؤولية ضمان حماية أرواح مدنيين يتعرضون الآن لخطر القصف الجوي".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ